خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

حملة التوعية ضد سرطان البروستاتا

إعلان

بعد انتحار فتاة الدقهلية- كيف تتخلص من أفكارك الانتحارية؟

02:53 م الأربعاء 31 أغسطس 2022
بعد انتحار فتاة الدقهلية- كيف تتخلص من أفكارك الانتحارية؟

الانتحار

كتبت- ياسمين الصاوي:

تركت فتاة من المنصورة تُدعى "رنا" وتبلغ من العمر 22 عامًا رسالة موجعة قبل انتحارها بحبة الغلة السامة، تشكو خلالها من شعورها بالوحدة والحزن والإحباط الشديد وافتقادها الحنان والحب من أقرب المحيطين إليها، وذلك قبل يومين من موعد حفل تخرجها.

لا تعد رنا الفتاة الأولى التي تلجأ لإنهاء حياتها، بل واحدة ضمن قائمة من الشباب الذي يسعى لتنفيذ أفكاره الانتحارية والتخلص من المشاعر السيئة التي تنتابه إلى الأبد، فكيف يمكن القضاء على تلك الأفكار بدلاً من الانصياع ورائها؟

اقرأ أيضًا: بعد استخدامها في الانتحار.. "احترس من الحبة القاتلة"

كيفية التخلص من الأفكار الانتحارية

في البداية، يجب العلم أن أي شخص يمكنه أن يمر بأفكار انتحارية، لكن لا شيء يستحق أن يشعر الشخص بالكراهية واللوم تجاه نفسه، ويضطر إلى القيام بهذا الفعل على الإطلاق، حسبما نشر موقع "Health Line".

إذا كان الشخص يفكر حقًا بهذه الطريقة، ويرغب في الإقبال على الانتحار، فلا بد من اتباع الخطوات التالية للتوقف عن تلك الأفكار:

1-التحدث مع شخص ذو ثقة ومحبة

يمكن التحدث إلى شخص مقرب يتمتع بالثقة أو استشارة الطبيب النفسي، لأن هذا يساعد على البقاء بأمان، ويمكن أن يقدم هذا الشخص بعض الإرشادات والنصائح التي تساهم في تغيير التفكير والسير في الطريق الصحيح.

2-تغيير مكان السكن

يفضل تغيير المكان والانتقال من المنزل إلى أي مكان آخر آمن ومريح يشعر فيه الشخص بالاسترخاء والهدوء حتى يمكنه التخلص من الأفكار السلبية والمشاعر السيئة، فعلى سبيل المثال، يمكن السكن مع أحد الأصدقاء أو الأشخاص المحببين أو العيش في مكان هادئ يطل على منظر طبيعي رائع مثل المزروعات والأشجار أو البحر.

3-الابتعاد عن جميع وسائل إيذاء النفس

يُراعى تجنب أي وسيلة يمكن إيذاء النفس من خلالها، مثل الأدوية والأسلحة أو غيرها، لأن توافر الوسيلة قد يعجل بتنفيذ الأفكار الانتحارية في أوقات اليأس والحزن.

301784719_975374890011163_4888795550418342904_n_20220831105233

4-تجربة أهداف جديدة

يمكن وضع بعض الأهداف البسيطة، مثل تربية حيوان أليف أو قراءة كتاب جديد مشوق أو القيام بتمرين معين يوميًا كالمشي مسافة محددة أو التنفس 4-7-8 مرات أو كتابة المذكرات اليومية أو الاشتراك في نشاط رياضي أو ورشة تدريبية لشيء ممتع.

5-اتباع أنشطة للاسترخاء

من المهم ممارسة اليوجا وتمارين الاسترخاء والاستماع إلى الموسيقى الهادئة، لأن كل هذا يساهم في السيطرة على المواد الكيميائية التي يفرزها المخ، وتدفع إلى الشعور بالاكتئاب والرغبة في الانتحار.

6-عدم اعتزال الآخرين

تؤدي مشاعر الكراهية تجاه النفس ولومها وعتابها باستمرار إلى الرغبة في الابتعاد عن الآخرين والبقاء منفردًا، لكن التواصل المستمر مع الأصدقاء والأقارب يساهم في القضاء على مشكلات الصحة العقلية.

7-العناية بالنفس

يجب أن يلتفت الشخص الذي يفكر بالانتحار إلى العناية بنفسه عن طريق الاستمتاع بالنوم الكافي لمدة 9 ساعات كل ليلة وتناول الطعام الصحي والاشتراك في الجيم والانضمام إلى جلسات العناية بالجسم و وتغيير نمط الحياة اليومي.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية