أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مسلسلات رمضان- كيف تؤثر على الصحة النفسية؟

06:30 م الأربعاء 22 مارس 2023
مسلسلات رمضان- كيف تؤثر على الصحة النفسية؟

مشاهدة التليفزيون

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتاد العديد من الأشخاص خلال شهر رمضان المبارك على متابعة عمل درامي أو أكثر من المسلسلات الجديدة، وإذا فاتتهم إحدى الحلقات، يحرص بعضهم على مشاهدتها على المنصات الإلكترونية.

وقلما يعرف البعض أن مشاهدة مسلسلات رمضان قد يكون لها تأثيرات سلبية على الصحة النفسية والعقلية، حسبما ذكر الدكتور جمال فرويز، استشاري الصحة النفسية.

تأثير مسلسلات رمضان على الصحة النفسية

وأشار فرويز إلى تباين تأثير مشاهدة الأعمال الدرامية في رمضان على الصحة النفسية من شخص لآخر، بناءً على نوع المسلسل، مؤكدًا أن العمل الكوميدي يؤثر بشكل مختلف عن العمل التراجيدي أو الأكشن.

اقرأ أيضًا: أطباء يحذرون من المسلسلات الرمضانية.. 7 أضرار تسببها لصحتك

وأضاف أن المسلسلات قد تضر بالحالة المزاجية للشخص، إذا تسببت في تذكيره ببعض الأحداث السيئة التي سبق المرور بها، مما يعرضه للاكتئاب واضطرابات النوم واضطرابات الأكل.

قد يهمك: احذر الجلوس أمام التليفزيون لفترة طويلة- إليك الأضرار

وأكد استشاري الصحة النفسية أن الأطفال من الفئات الأكثر تأثرًا بمشاهدة المسلسلات، مناشدًا الأمهات بعدم تركهم أمام التليفزيون دون رقابة، لأنهم قد يقلدون المشاهدة الخطرة، بالإضافة إلى جعل سلوكهم شديد العدوانية.

وحذر أيضًا من متابعة الأطفال برامج المقالب، مؤكدًا أن تأثيرها على سلوكياتهم وصحتهم من الناحية النفسية لا يقل خطورة عن تأثير مشاهدة المسلسلات.

قد يهمك أيضًا: رامز جلال بعد عرض برومو برنامجه- هل تسبب الملاهي أضرارًا نفسية؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية