أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اكتئاب العيد- كيف تتخلص منه؟

03:04 م الثلاثاء 18 أبريل 2023
اكتئاب العيد- كيف تتخلص منه؟

الاكتئاب

كتبت- ياسمين الصاوي:

يمر البعض بمشاعر سيئة خلال فترة إجازة العيد، من حيث العزلة داخل المنزل والشعور بالحزن والنوم فترات طويلة، وهو اكتئاب شائع يحدث في موسم الإجازة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض الإرشادات الضرورية للوقاية من الاكتئاب خلال إجازة العيد، حسبما نشر موقع "Very well health ".

كيف تتخلص من اكتئاب الإجازة؟

الحركة كل يوم

أظهرت الأبحاث أن الحركة والنشاط البدني المنتظم يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في الحد من ظهور أعراض الاكتئاب، لذا يمكن المشي مع أحد الأقارب أو الأصدقاء 30 دقيقة في اليوم لتغيير الحالة المزاجية.

تخصيص وقت لنفسك

يمكن تخصيص من 15 إلى 20 دقيقة يوميًا للاستمتاع ببعض الوقت الهادئ أو قراءة كتاب أو الاستماع إلى الموسيقى أو ممارسة اليوجا أو بعض الأنشطة المريحة الأخرى للحد من ستويات الاكتئاب.

عدم عزل النفس

يمكن أن تكون العزلة الاجتماعية عامل خطر رئيسي للاكتئاب، لذا من الأفضل قضاء الإجازات مع العائلة للحصول على الدعم الاجتماعي والاستمتاع بأجواء دافئة.

التعرض للشمس

يفضل التعرض للشمس 20-30 دقيقة يوميًا للحصول على فيتامين د الذي يساهم في الحد من ظهور أعراض الاكتئاب وسوء الحالة المزاجية.

التحدث مع الآخرين

يمكن أن يساعد العلاج بالكلام على التعامل مع التوتر وأعراض القلق والاكتئاب، ومن ثم تتحسن الحالة المزاجية، وفي حال التحدث للطبيب، فربما يوصي بتناول بعض الأدوية أو عمل تغييرات مفيدة في نمط الحياة للمساعدة في تخفيف بعض الأعراض.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية