أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل أنت شخص سيكوباتي؟ أسئلة تكشف لك

05:03 م الأحد 17 سبتمبر 2023
هل أنت شخص سيكوباتي؟ أسئلة تكشف لك

شخص سيكوباتي

كتبت- ياسمين الصاوي:

تتسم الشخصيات السيكوباتية ببعض السمات التي تستلزم الانتباه إليها في وقت مبكر للتعامل بشكل جيد وتخفيف التأثيرات طويلة الأمد.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض الأسئلة التي قد تكشف عن الشخصية السيكوباتية، حسبما نشر موقع "Very well mind”.

1-هل تكذب باستمرار؟

عادة ما يميل الشخص السيكوباتي إلى سرد أكاذيب عديدة حتى يظهر بشكل لائق أو للهروب من مشكلة معينة أو لتغطية أكاذيب سابقة، وينسى أحيانًا ما قاله من كذب قبل ذلك، فيلجأ لتغيير الحكاية بشكل ما لتبدو منطقية.

2-هل تشعر بأنك ذو قيمة عظيمة جدًا؟

من اللطيف أن يقدر الشخص ذاته ويعطي نفسه حقها، لكن السيكوباتي غالبًا ما يرى نفسه مهمًا وذو مكانة كبيرة تجعله يبرر عدم خضوعه للقوانين والأعراف العامة، بل ويعتقد أيضًا أن القوانين لا يمكن تطبيقها عليه.

3-هل تتلاعب بالأخرين؟

يدفع الشخص السيكوباتي من حوله بطرق شتى للقيام بما يرغب به هو، وربما يجعلهم يشعرون بالذنب ولوم أنفسهم تجاه أمور قد يكونوا غير مسؤولين عنها.

ويبدو السيكوباتي دائمًا غير مهتم بتأثير سلوكياته على الآخرين والأشياء التي يمكن أن تؤذيهم، وربما يظن أنهم يبالغون في ردود أفعالهم تجاه ما يقوم به.

4-هل لا تشعر بالتعاطف مع الأخرين؟

لا يدرك السيكوباتي مدى شعور الآخرين بالخوف أو الحزن أو القلق، ولا يشعر بالتعاطف معهم ولا يجيد قراءة أحاسيسهم على الإطلاق.

ولا يمضي هذا الشخص وقتًا في التفكير في مخاطر وفوائد اختياراته حتى وإن كان الأمر يتعلق بإنهاء علاقة عاطفية أو الانتقال إلى مدينة جديدة وغيرها.

5-هل لا تحب أن تخضع للأعراف والقوانين؟

يفتقد الشخص السيكوباتي القدرة على اتباع القوانين والقواعد والسياسات والأعراف أغلب الأوقات، حتى وإن تم إجباره على ذلك، فلا يستطيع أن يلتزم فترة، بل يهرب قدر الإمكان ويرتكب كل ما يحلو له.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية