أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

السعادة الجنسية تدعم الراحة النفسية للزوجين

09:23 م الأربعاء 24 أكتوبر 2018
السعادة الجنسية تدعم الراحة النفسية للزوجين

كتبت- آلاء نبيل

تدعم السعادة الجنسية للزوجين الشعور بالراحة النفسية، والاهتمام بالتعبير عن المشاعر الإيجابية قبل وأثناء ممارسة العلاقة الحميمة يساعد في زيادة الاستمتاع الجنسي بين الزوجين.


قالت الدكتور هبة قطب استشاري العلاقات الجنسية والأسرية، إنه يجب على الزوجين السعي للشعور بالسعادة الجنسية، وأن الزوجة بشكل خاص يجب أن تسعى لحقها فيالاستمتاع بحياتها الجنسية.

وأضافت قطب، أن الشعور بالسعادة يجب أن يبدأ قبل ممارسة العلاقة الحميمة من خلال المداعبة، وأثناء ممارسة العلاقة، وبعدها أيضا حيث يجب على الزوج الاهتمام بمشاعر زوجتهما يؤدي لشعورها بالسعادة ويدعم رغبتها الجنسية.

وأوضحت قطب، أن الاستمتاع بالعلاقة الحميمة وإشباع الغريزة لكل من الزوجين هو الهدف من ممارسة العلاقة، وحرص الزوجين على الشعور بالاستمتاع قبل الاتصال الجنسي يزيد من رضا الزوجين عن العلاقة، مشيرة إلى ضرورة الاهتمام بالتهيئة لممارسة العلاقة.

وأكدت قطب، أن من الضروري على الزوجين مراعاة بعضهم البعض، ففي بعض الأحيان يصل الزوج إلى الإثارة الكاملة والزوجة لم تصل بعد أو العكس، وحين يصبح الزوجان في الإثارة تبدأ عملية الاتصال بين الجسدين ويمكن للزوجين ممارسة الجنس بأوضاع مختلفة ويستمران حتى يصل الطرفان إلى بلوغ اللذة النهائية وهي القذف عند الرجل والرعشة عند المرأة.

وتابعت قطب، أنه لا بد من عدم النظر إلى العلاقة الحميمة على أنها تأدية واجب، ومن الضروري التعبير عن الشعور الحميمي عن طريق الحديث، مشيرة لوجود نسبة كبيرة من الرجال تخجل أو لا يجيدون التعبير عن المتعة الحميمة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية