أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للعروسين.. نصائح ضرورية لتجاوز القلق من ليلة الزفاف

04:22 م الخميس 15 نوفمبر 2018
للعروسين.. نصائح ضرورية لتجاوز القلق من ليلة الزفاف

الصحة الجنسية

كتبت- آلاء نبيل

هناك كثير من التخوفات تدور حول ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى، والتي تشمل الطرفين، فمعظم الفتيات لديهن معتقدات خاطئة حول ليلة الزفاف وفض غشاء البكارة، وغالبًا يخشى الرجال من عدم إتمام العلاقة الحميمة بشكل مرضي للطرفين.

قالت الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الجنسية والأسرية، إن اللقاء الجنسي يخيف كثير من الفتيات المقبلات على الزواج، ولكن هذا الأمر لا يقتصر على السيدات فقط، فمعظم الرجال المقبلين على الزواج يكونون أكثر تخوفًا لاعتقادهم أن ليلة الزفاف ترتبط بمهمة لا بد من إنجازها، وأنه في حالة عدم إتمام العلاقة الجنسية في الليلة الأولى سوف تعتقد العروس على أن هناك مشكلة جنسية.

وتابعت استشاري العلاقات الجنسية والأسرية، أن المجتمع الشرقي لا يقبل الحديث العلني حول التفاصيل في ليلة الزفاف، إلا أن ذلك لا يمنع الأحاديث الجانبية التي تدور بين الشباب والفتيات، والتي تتضمن تناول كل منهم معلومات خاطئة تؤدي لزيادة الرهبة بين الطرفين.

وأضافت قطب، أن تهيئة الأجواء الرومانسية للعروس الجديدة من قِبل الزوج يساعد على تقليل توترها وتهيئتها نفسيًا لتقبل العلاقة الحميمة، ومن الضروري تهيئة الزوج للزوجة قبل ممارسة العلاقة الحميمة بداية من تقبله لقلقها من ممارسة العلاقة للمرة الأولى بالحديث والمداعبات فهي من أفضل أساليب تهيئة الزوجة قبل ممارسة العلاقة الحميمة لأن العامل النفسي لدى السيدات هو ما يحرك الرغبة الجنسية.

وأكدت استشاري العلاقات الجنسية والأسرية، أن هناك موروث خاطئ حول الشعور بألم شديد أثناء فض غشاء البكارة، موضحة أن غشاء البكارة لا يحتوي على أعصاب ففي حالة فضة لا ينتج عنه الشعور بالألم، كما أن هناك معتقدات خاطئة بأن فض غشاء البكارة يؤدي لنزول كثير من الدماء وهو أمر غير غلمي تماما.

ونصحت قطب، العروس المقبلة على الزواج بعدم الاستماع إلى نصائح البعض باستخدام عقاقير طبية ومراهم موضعية قبل ممارسة العلاقة الحميمة اعتقادا أنها تساهم في تقليل الإحساس بالألم، فقد ينتج عنها مشكلات جلدية، والتهابات، وإفرازات تؤثر على العلاقة الحميمة من حيث الشعور بالنشوة والاستمتاع والتفاعل مع الزوج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية