أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى الضعف الجنسي.. إليك شروط تركيب دعامة القضيب

02:09 م الجمعة 28 ديسمبر 2018
لمرضى الضعف الجنسي.. إليك شروط تركيب دعامة القضيب

الصحة الجنسية

كتب– مصطفى عريشة

يُصاب كثيرون بالضعف الجنسي بسبب نمط الحياة الخاطيء، وهناك مرضى مصابون بضعف الانتصاب يحتاجون إلى تركيب دعامة للقضيب لكن هناك شروط يجب مراعاتها عند تركيب الدعامة حتى لا يتعرض المريض للخطر.

قال الدكتور عمرو المليجي، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، إن هناك بعض الشروط الضرورية لعملية تركيب دعامة القضيب وعلى رأسها أن تكون الدعامة هي الملاذ الأخير للمريض بعد استنفاذ كل الحلول الأخرى، حيث لا يمكن الرجوع للوضع الطبيعي مرة أخرى بعد تركيب الدعامة.

أضاف المليجي، أن الدعامة يتم تركيبها بعد فشل جميع الأدوية والعلاجات والإبر الموضعية التي تعالج ضعف الانتصاب، مؤكدًا أن نسبة الرضاء عن الدعامة تصل إلى 95% لدى المرضى.

أوضح المليجي، أن هناك بعض الآثار الجانبية المترتبة على تركيب الدعامة، أبرزها تعرض المريض للإصابة بالتهابات بسبب أن الدعامة جسم غريب لا يستجيب للمضادات الحيوية.

أكد المليجي، أن اللجوء لإزالة الدعامة بعد تركيبها يجعل من الصعب تركيب دعامة مرة أخرى، ويجب على الطبيب من التعرف على المشكلات الصحية التي يعاني منها المريض قبل تركيب الدعامة ومن بينها الإصابة بمرض السكري لأن أغلب الحالات التي تقدم على تركيب الدعامة مرضى سكر.

اقرأ أيضًا:متى تلجأ لزراعة دعامات القضيب؟.. إليك التقنيات الحديثة

أشار المليجي، إلى ضرورة تمتع الحالة التي تقدم على تركيب دعامة العضو الذكري بمناعة جيدة، وما إن كان يعاني من سلس البول ويجب أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب المختص وفي مستشفى يوفر مستويات عالية من النظافة والأمان منعًا لحدوث أي عدوى.

أفاد المليجي، بأنه يمكن استبدال الدعامة في حالة تعرضها للكسر أو التسريب، أو الدعامات التي تستخدم للنفخ، موضحًا أن الدعامة قد تظل تعمل طوال العمر ولا يحتاج المريض لتغييرها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية