أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى السكري.. كيف تقي نفسك من المشكلات الجنسية؟

11:56 ص الجمعة 10 أغسطس 2018
لمرضى السكري.. كيف تقي نفسك من المشكلات الجنسية؟

10-2 (11)

كتب– مصطفى عريشة

يتأثر مرضى السكري بمضاعفات المرض، والتي تنعكس على الصحة الجنسية، ما يسبب لهم مشكلات على المدى الطويل تؤدي لانخفاض القدرة الجنسية، وهناك بعض النصائح التي يجب اتباعها للوقاية من تلك المشكلات.

قال الدكتور أدهم زعزع، استشاري العقم والضعف الجنسي والحقن المجهري بكلية طب قصر العيني، إن هناك خطوات يجب على مريض السكري اتباعها للحفاظ على صحته الجنسية التي تتأثر بسبب المرض وقد تسبب مشكلات جنسية مختلفة.

وأضاف زعزع، أن أولى خطوات الوقاية من المشكلات الجنسية الناجمة عن مرض السكري هي الحفاظ على مستوى السكر في الدم والحفاظ على نمط حياة سليم، لافتًا إلى أنه يجب اتباع الإجراءات الخاصة بذلك لتجنب الأضرار التي تؤثر على الناحية الجنسية، بسبب مضاعفات المرض، وأعراضه الجانبية.

وأوضح زعزع، أنه يجب الاهتمام بنوعية الطعام والالتزام بالأطعمة المناسبة حسب إرشادات الطبيب والكشف الدوري للتأكد من عدم وجود أي مشكلات مصاحبة للمرض، كما يجب على المريض الحفاظ على جرعات الأدوية المحددة له وتناولها في موعدها المحدد.

وأكد زعزع، أنه في حالة تأثير السكر على الخصوبة يكون الأمر مرتبط بمستوى الهرمونات في الجسم وعدم انتظام السكر في الجسم مع خلال تناول الأدوية يدفعنا إلى إجراء تحليل هرمون الذكورة "التوستيستيرون" لتشخيص المشكلة بشكل صحيح.

وأشار زعزع، إلى أنه في حالة إذا كان هرمون الذكورة منخفض يصعب السيطرة على السكر لأن هناك علاقة وثيقة بينهما، وقد نلجأ في بعض الحالات لزيادة جرعات الأدوية المخصصة للمريض لعلاج المريض والحفاظ على صحته العامة بما في ذلك صحته الجنسية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية