أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بهذه الطرق يمكنك علاج انحناء العضو الذكري

12:32 م السبت 11 أغسطس 2018
بهذه الطرق يمكنك علاج انحناء العضو الذكري

8

كتب– مصطفى عريشة

انحناء العضو الذكري مشكلة تؤثر على العملية الجنسية وتسبب ضعفًا في الانتصاب لدى الرجال، فكيف يتم علاجه؟

قال الدكتور أدهم زعزع، استشاري العقم والضعف الجنسي والحقن المجهري بكلية طب قصر العيني، إن الإصابة بانحناء العضو الذكري نوعين: انحناء خلقي، وانحناء مكتسب، والخلقي يظهر مع البلوغ وسببه أن جزء من العضو الذكري ينمو أكثر من الجزء الثاني.

وأضاف زعزع، أن درجة الانحناء إذا كانت أكثر من 30 درجة فيسبب ذلك مشكلة في العلاقة الحميمة، وإذا كان مؤلمًا ودرجته كبيرة يتم علاجه من خلال التدخل الجراحي ونحافظ على النسيج الكهفي، وتسمى عملية إصلاح الاعوجاج الخلقي دون فتح النسيج الكهفي، وتُحسن تلك العملية الانتصاب.

وأوضح زعزع، أن النوع الثاني يكون سببه التليف أو مرض بيروني كما يعرف والذي يسبب اعوجاج وانكماش العضو الذكري بالإضافة لضعف الانتصاب، ويتم علاجه من خلال علاج المرض.

قال الدكتور عمرو عبد الرحيم، استشاري طب وجراحة أمراض الذكورة والعقم بكلية طب قصر العيني، إن علاج انحناء العضو الذكري الناتج عن مرض بيروني أو تليف العضو الذكري له طريقتين، الأولى بالأدوية عن طريق دواء "زيافلكس".

وأضاف عبد الرحيم، أن هناك طريقة معينة لحقن "زيافلكس" لتوصيل الإنزيم في المنطقة المحددة لعلاج التليف وتحتاج لتدريب كبير، ويتم استخدام أجهزة السحب مع "الزيافلكس"، لأنها تمدد التليف الموجود في العضو الذكري، ما يؤدي للقضاء على الانحناء الموجود للأعلى في الغالب.

وأوضح عبد الرحيم، أن الطريقة الثانية في العلاج تعتمد على التدخل الجراحي من خلال التعامل مع التليف الموجود في العضو الذكري، وتستخدم هذه الطريقة في الحالات الصعبة.

الجراحة الأولى

تقصير الناحية السليمة التي لا تعاني من التليف من خلال تكنيك جراحي معين حتى يحدث تساوي في القضيب ويزول الانحناء.

الجراحة الثانية

وتعتمد على التعرض للناحية المصابة بالتليف في العضو الذكري وهو تكنيك معقد يتم استخدامه في حالات الانحناء للأعلى فقط كالتي تحدث بسبب مرض بيروني، وتتم تلك الجراحة عن طريق عمل في المنطقة المصابة وإجراء قطع في النسيج المتليف والذي يكون منقبض وبمجرد فتحه يحدث انبساط ويحدث توازن يؤدي إلى التخلص من الانحناء الموجود، وتُحدث تلك الطريقة فجوة تحتاج لغلقها بغشاء معين يباع جاهز ويتم تصنيعه من أغشية الحيوانات، ويتم غلق الأعصاب والأوردة.

علاج الانحناء الخُلقي

أغلب هذه الحالات يكون فيها انحناء العضو الذكري للأسفل وربما يصل إلى 90 درجة للأسفل، وعملية العلاج تعتمد على إجراء جراحة لتقصير الناحية الأطول لإحداث تساوي ما يترتب عليه زوال الانحناء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية