أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دعامات العضو الذكري أحد علاجات ضعف الانتصاب.. إليك أنواعها

08:54 م الجمعة 24 أغسطس 2018
دعامات العضو الذكري أحد علاجات ضعف الانتصاب.. إليك أنواعها

2-2 (6)

كتب- مصطفى عريشة

يلجأ بعض الرجال إلى إجراء عملية تركيب دعامة للقضيب للحصول على انتصاب طبيعي للعضو الذكري، ويعتمد تركيب الدعامة على التشخيص السليم للمريض ومدى حاجته إليها.

قال الدكتور أدهم زعزع، استشاري العقم والضعف الجنسي والحقن المجهري بكلية طب قصر العيني، إن زراعة الدعامات للحالات التي تعاني من ضعف الانتصاب، وذلك عن طريق الحفاظ على النسيج الكهفي للعضو الذكري بتقنية حديثة تمكننا من الحفاظ على الإحساس.

وأضاف زعزع، أن هناك نوعين من الدعامات المستخدمة في جراحة تركيب دعامة للعضو الذكري لإعادته لطبيعته، وهما دعامة مرنة ودعامة هيدروليكية والنوعين لهما نفس التأثير أثناء الانتصاب والجماع.

وأوضح زعزع، أن الدعامة المرنة يحدث لها انتصاب وانحناء وتنحني على الخصية، أما الدعامة الهيدروليكية بها مضخة وتعتمد على حدوث انتصاب وارتخاء أثناء الجماع، والدعامة الهيدروليكية يكون فيها نوع من الصلابة وتكون أشبه بالانتصاب الطبيعي لكن تكلفتها أكثر من 4 أضعاف الدعامة المرنة.

وأكد زعزع، أن الدعامتين جيدتان ويؤديان نفس الغرض بكفاءة، ومدة صلاحية الدعامة تتراوح ما بين 15 إلى 20 سنة ونقوم بعمل طرق مبتكرة لزيادة العمر الافتراضي للدعامة.

وأشار زعزع، إلى أنه يجب على المريض الانتظار 6 أسابيع بعد إجراء عملية تركيب الدعامة، ويجب الحفاظ على نظافة الجرح واتباع تعليمات الطبيب قبل أن يعود لممارسة حياته الجنسية بشكل طبيعي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية