أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

زيت الزيتون يعزز قدرة الرجل الجنسية أفضل من الفياجرا

01:42 م الجمعة 31 أغسطس 2018
زيت الزيتون يعزز قدرة الرجل الجنسية أفضل من الفياجرا

3-3 (5)

كتبت– أميرة عبد الرازق

أثبتت دراسة حديثة بجامعة أثينا اليونانية أن حصة أسبوعية من زيت الزيتون قد تكون أفضل من الفياجرا في تعزيز قدرة الرجل الجنسية.

وقال علماء إن تناول 9 ملاعق من زيت الزيتون تعتبر جرعة كافية لمعالجة الضعف الجنسي بنسبة 40%، بحسب موقع Independent البريطاني.

أجريت الدراسة على 660 رجلًا بمتوسط عمر 67 عامًا، ووجد أن الرجال الذين يلتزمون بحمية البحر المتوسط التي تعتمد على تناول الخضراوات والفاكهة والبقوليات والمكسرات وزيت الزيتون، لديهم عدد أقل من المشاكل الجنسية.

فزيت الزيتون له القدرة كذلك على زيادة نسبة هرمون التستوستيرون والذي يقلل من مخاطر الإصابة بضعف الانتصاب.

ووفقًا لهيئة الخدمات الصحية بالمملكة المتحدة "NHS" فإن واحد من كل خمسة مواطنين بريطانيين يعانون من مشاكل في الانتصاب، وتعتبر أسباب مثل الإرهاق والقلق وتعاطي الكحول من أكثر العوامل المؤثرة.

ويقول الباحثون في هذه الدراسة أن النظام الغذائي وممارسة الرياضة هما المفتاح لتطوير القدرة الجنسية في منتصف العمر ولدى الرجال المسنين، فالرجال الذين يتبعون حمية البحر المتوسط الغذائية ويستهلكون الكثير من زيت الزيتون تقل لديهم مشاكل الضعف الجنسي بنسبة 40% عندما يصبحون في سن أكبر.

فتغيير نظام الحياة يعطي حلولا لمشكلة الضعف الجنسي طويلة المدى، بينما الحلول البديلة مثل الفياجرا تعظي تأثيرا قصير المدى وترتبط ببعض الآثار الجانبية مثل الصداع وآلام الظهر ومشاكل الرؤية.

كما أن النظام الغذائي الصحي يجعل الأوعية الدموية في صحة أفضل ويحمي من أمراض التمثيل الغذائي مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية