أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الفياجرا منشط جنسي؟

08:55 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2018
هل الفياجرا منشط جنسي؟

12

يتناول بعض الشباب أدوية على اعتبار أنها منشطات جنسية، كالفياجرا وغيرها، رغبة في زيادة أدائهم الجنسي، ولا يعلمون أنها أدوية علاجية.

أكد الدكتور طارق أنيس، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، أن الفياجرا وغيرها من الأدوية الذي يُعتقد أنها منشطة جنسية، ما هي إلا أدوية علاجية لعلاج اضطراب الانتصاب، ولا بد من تناولها تحت إشراف طبيب، وذلك في وجود حالة مرضية فقط، وبالتالي فهي لا تعد منشطًا جنسيًا.

وأوضح أنيس، خلال استضافته في ندوة نظمها موقع "الكونسلتو"، للكشف عن أبرز المشكلات الجنسية التي تواجه الشباب، أن اضطرابات الانتصاب يتم تقسيمها إلى 4 مراحل:

- استطالة دون صلابة.

- صلابة لا تكفي للإيلاج.

- صلابة تكفي للإيلاج ولكن تكون غير تامة.

- الصلابة التامة، وهنا يكون قادرًا على الإيلاج ولكنها ليست أفضل شيء.

أكد أستاذ أمراض الذكورة، أن هذه الحالات تحتاج إلى تلك الأدوية لعلاجها، مؤكدًا أن اضطرابات الانتصاب في بعض الحالات تكون عرضا لأمراض أخرى، كالسكري والضغط المرتفع وارتفاع الكولسترول، موضحًا أن تلك المشاكل تؤثر على كفاءة الشرايين والأوعية الدموية الكبيرة، وعندما تتأثر تؤثر على الأوعية الدموية الصغيرة ومنها الطرفية ومنها الخاصة بالأعضاء التناسلية.

كان "الكونسلتو" قد استضاف الدكتور طارق أنيس، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، والدكتورة منى رضا، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، في ندوة خاصة عن الصحة الجنسية للكشف عن أبرز المشكلات الجنسية التي تواجه الشباب، خاصة المتزوجين حديثًا، وأصحاب الأمراض المزمنة وأيضًا كبار السن.

وناقش "أنيس" أغلب مشاكل الصحة الجنسية المتعلقة بالرجال والأكثر شيوعًا، كما قدم مجموعة من النصائح للحفاظ على القدرة الجنسية لهم، فيما تحدثت "رضا" عن أبرز المشاكل النفسية الجنسية التي تحدث بين الزوجين وتشكو منها بعض الزوجات، وقدمت روشتة نفسية للاستمتاع بالعلاقة الزوجية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية