أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دوالي الرحم تؤثر على العلاقة الحميمة بهذه الطريقة.. كيف يمكن علاجها؟

02:23 م الجمعة 11 يناير 2019
دوالي الرحم تؤثر على العلاقة الحميمة بهذه الطريقة.. كيف يمكن علاجها؟

آلام الرحم

كتب– مصطفى عريشة

تُصاب بعض السيدات بدوالي الرحم، ما يؤثر على إتمام علاقة حميمة دون مشكلات أو آثار مؤلمة.. وهناك أعراض مختلفة تظهر على الحالة المصابة.

قال الدكتور ماجد أبو سعدة، أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية طب جامعة عين شمس، إن دوالي الرحم تسبب ألم شديد في منطقة الحوض للمريضة، ما قد يؤثر على العلاقة الحميمة مع الطرف الآخر في بعض الحالات.

أضاف أبو سعدة، أن دوالي الرحم تنشأ نتيجة ضعف في الأوعية الدموية وحدوث تمدد واحتقان بها، وتظهر أعراض الإصابة في وجود اضطرابات بالدورة الشهرية للمريضة، من حيث كمية الدم المتدفق وعدد الأيام التي يستمر فيها الطمث.

أكد أبو سعدة، أن دوالي الرحم تسبب النزيف عند حدوث الدورة الشهرية، وآلام شديدة في الحوض وأسفل البطن، ما يؤثر بشكل سلبي على المريضة.

اقرأ أيضًا:انفجار الرحم قد يؤدي للوفاة.. إليك أسبابه

أوضح أبو سعدة، أن هناك طُرق لعلاج دوالي الرحم والتخلص من الألم الناتج عنها في العلاقة الحميمة والأوقات الأخرى، عن طريق استخدام بعض الأدوية التي يصفها الطبيب المختص، وهناك بعض الحالات التي تحتاج تدخل بإجراء عملية عن طريق قسطرة، والتي تعتمد على غلق الأوعية الدموية لمنع وصول الدم إلى الدوالي.

أشار أبو سعدة، إلى ضرورة علاج دوالي الرحم وعدم إهمال علاجها حتى لا تتفاقم المشكلة وتتعرض المريضة لمضاعفات تؤثر على الحالة الصحية الخاصة بها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية