لا تصلين للنشوة بسهولة؟.. هذه الإجراءات تساعدك

05:23 م الأربعاء 16 يناير 2019
لا تصلين للنشوة بسهولة؟.. هذه الإجراءات تساعدك

الشعور بالنشوة

إعلان

كتب- الكونسلتو

الشعور بالنشوة الجنسية أمر مهم لصحة النساء الجسدية والنفسية، ورغم ذلك تجد كثيرات صعوبة في الوصول إلى النشوة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، والذي تتعدد أسبابهبين عدم الاستعداد النفسي والجسدي، أو لعدم اهتمام الشريك بالتمهيد والمداعبة. 

يعاني 10% من النساء من عدم الوصول إلى النشوة تماما سواء مع الشريك أو عند ممارسة العادة السرية، وهناك بعض النصائح التي نشرها موقع "web md" التي تساعد النساء ممن يجدن صعوبة في الوصول إلى النشوة الجنسية:

1-الاستعداد

للتأكد من الوصول إلى النشوة الجنسية مع الشريك، يجب تهيئة العقل أولا والاستعداد والشعور بالإثارة، حيث يستجيب الجسم للإثارة بشكل أسرع وأفضل إذا تم تجهيزه عقليا لذلك.

2-التوتر

تعتقد بعض النساء خطأ أن عليهن الاستلقاء والاسترخاء فقط أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، لكن هناك نوع من التوتر يساعد على الوصول للنشوة الجنسية، ألا وهو توتر العضلات، والذي يزيد من تدفق الدم إلى الجسم والجهاز التناسلي، وليس من الغريب أن معظم العضلات التي تؤدي إلى النشوة تتواجد في منطقة الحوض.

اقرأ أيضا: هل يهدد "غسول المهبل" صحتك الإنجابية؟

3-الدواء

في بعض الأحيان، تلعب بعض الأدوية وآثارها الجانبية دورا في صعوبة الوصول للنشوة الجنسية، لذا يجب استشارة الطبيب لوصف العلاج اللازم في هذه الحالة، وربما يشمل ذلك أدوية لزيادة تدفق الدم للجهاز التناسلي.

4-مهام متعددة

يمكن مطالبة الشريك بالقيام بأكثر من فعل جنسي في وقت واحد، فعلى سبيل المثال، يرتبط الجنس المهبلي والفموي معا بزيادة فرص الوصول إلى النشوة المطلوبة عن أداء أحدهما فقط.

5-أخذ الوقت اللازم

تحتاج الغالبية العظمى من النساء 20 دقيقة على الأقل من الممارسة للوصول إلى النشوة، أما إذا بدأ الشريك في الوصول إليها بشكل أسرع، فيمكن استخدام بعض الطرق لإبطاء ذلك ولمنح المرأةالفرصة الكافية للوصول للنشوة.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية