أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال.. تناول هذه الأطعمة قبل العلاقة الحميمة يزيد من فرص الحمل

11:08 م السبت 12 أكتوبر 2019
للرجال.. تناول هذه الأطعمة قبل العلاقة الحميمة يزيد من فرص الحمل

للرجال… قائمة بأهم الأطعمة المفيدة لصحة الحيوانات

كتبت- آلاء نبيل:

تعتبر صحة الحيوانات المنوية من أهم العوامل التي تتحكم في خصوبة الرجال، كونها المسؤولة بشكل أساسي عن حدوث الحمل.

ويقول خبراء الصحة الجنسية إن صحة الحيوانات المنوية تشمل تركيز خلايا الحيوانات المنوية، وقدرتها على الحركة الحيوانات المنوية لأن هذا يتحكم في وصولها للبويضة بالإضافة لحجم السائل المنوي.

ويوصي الخبراء باتباع نظام غذائي صحي لزيادة الخصبة وتحسين صحة الحيوانات المنوية، مؤكدين أن ذلك يزيد من فرص حدوث الحمل، ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الأطعمة التي تساهم في تحسين الخصوبة والحيوانات المنوية، وذلك وفقًا لموقع "Health line".

1- الأطعمة التي تحتوي على الزنك

يلعب الزنك دورًا هام في زيادة عدد الحيوانات المنوية، وأثبتت الدراسات أن الرجال الذين يعانون من العقم لديهم انخفاض في مستويات الزنك.

وتحتوي أطعمة مثل المحار، واللحوم الحمراء، والدواجن، والمكسرات، وحبوب الفاصوليا، والألبان، ومنتجات حبوب القمح الكامل على كميات عالية من الزنك.

2- الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك

يعد حمض الفوليك مصدرًا مهمًا لصحة الحيوانات المنوية، ويساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية.

وتحتوي الخضروات الورقية مثل السبانخ والخس، وعصائر الفواكه، وخاصةً البرتقال، والمكسرات، والبازلاء، والفاصوليا على نسب عالية من حمض الفوليك.

3- الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب12

يعد فيتامين ب12 من أهم المغذيات للحيوانات المنوية بصورة عامة، كما يحسن من حركة الحيوانات المنوية، ويزيد من عددها، ويقلل من تلف الحمض النووي الخاصة بها، وتحتوي المأكولات البحرية، واللحوم، والدواجن وخاصة الكبدة، ومنتجات الألبان على نسب عالية من فيتامين ب12.

4- الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج

فيتامين ج وهو أحد مضادات الأكسدة التي تلعب دورًا هامًا في خصوبة الرجال، ويعمل فيتامين ج على تحسين حركة الحيوانات المنوية وعددها.

ويمكن الحصول عليه من الكيوي، والفراولة، والشمام، والخضروات مثل الطماطم، والقرنبيط، والكرنب، والبطاطس، ومنتجات الألبان.

اقرأ أيضًا: "التقدم في العمر" ليس منها.. 8 أسباب لضعف الخصوبة عند الرجال

5- الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د

يعمل فيتامين د، على زيادة هرمون التستوستيرون كما يحسن حركة الحيوانات المنوية، ويمكن الحصول عليه من أسماك السالمون والماكريل وسمك التونة، و كبد الأبقار، وصفار البيض.

6- الأطعمة التي تحتوي على فيتامين هـ

يساعد فيتامين هـ في تحسين نوعية الحيوانات المنوية، كما أنه من مضادات الأكسدة التي تحمي الحيوانات المنوية من التلف.

ويمكن الحصول عليه من الزيوت النباتية مثل الذرة وعباد الشمس وزيت فول الصويا، والمكسرات والخضروات الورقية مثل البروكلي والسبانخ.

7- حمض الأسبارتيك

من الأحماض الأمينية التي تنظم الهرمونات الجنسية للذكور، وأظهرت عددًا من الأبحاث أن مكملات حمض الأسبارتيك تحتوي على الصوديوم الذي يزيد من تركيز الحيوانات المنوية ويحسن حركتها.

ويمكن الحصول عليه من اللحوم والدواجن، ومنتجات الألبان ومنها الحليب قليل الدسم والزبادي والجبن، والشوفان والأرز والفواكه الطازجة والمجففة.

8- الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3

تساهم أحماض أوميغا 3 في عدد الحيوانات المنوية كما أنها تحسن من حركتها، ويمكن الحصول عليها من المأكولات البحري وخاصة السلمون والماكريل والتونة والرنجة والسردين، وتناول المكسرات، والجوز، والزيوت النباتية، مثل بذور الكتان وفول الصويا، والبيض.

قد يهمك أيضًا: الصابون يقتل الحيوانات المنوية.. لا تستخدمه في هذه الحالات

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية