أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

باحثون: العلاقة الحميمة تحميك من نزلات البرد

12:18 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
باحثون: العلاقة الحميمة تحميك من نزلات البرد

ممارسة العلاقة الحميمة تحمي من نزلات البرد

وكالات

وجد علماء المناعة من سويسرا وألمانيا في دراسة حديثة أن الجسيمات المضادة والإنزيمات التي يطرحها الجسم عن ممارسة العلاقة الحميمة تعمل على مقاومة حالات الإصابة بنزلات البرد وأعراضها المزعجة.

قال مانفريد شيدلوفسكي، عالم المناعة العصبية في زيورخ: "بدلاً من الاستلقاء على الأريكة بكسل واحتساء الشاي الأعشاب أو تناول بعض لأدوية، يجب أن تمارس الجنس فقط"، كما تنقل صحيفة برلينز تسايتونغ الألمانية. يُذكر أن علم المناعة العصبية هو أحد حقول العلوم الطبية الذي يجمع بين دراسة الجهاز العصبي ونظام المناعة.

اقرأ أيضًا: تساعد على التخسيس وتطيل العمر.. 10 فوائد مذهلة للعلاقة الحميمة

بدوره يقول المختص في أمراض المناعة الألماني بيتر شلايشر في ميونيخ: "الجنس يجعلك في صحة جيدة". ووجدت الدراسة التي قام بها العالمان أن جسم الإنسان يزيد من إنتاج الأجسام المضادة "الغلوبولين المناعي أيه" لدى الأشخاص الذين يمارسون الجنس مرتين في الأسبوع. وتساعد هذه المادة بشكل مباشر في نزلات البرد، كما تزيد من الدفاعات العامة للجسم.

وهناك فائدة ثالثة لعلاج نزلات البرد بممارسة الجنس وهي النوم، فهرمون الأوكسيتوسين الذي يفرزه الجسم خلال ممارسة الجنس يعمل على جعلنا ننام نومة هادئاً وعميقاً. وخلال النوم بسلام يبدأ جهازنا المناعي بالعمل بشكل فعال جداً في القضاء على الفيروسات ومسببات الأمراض الدخيلة على الجسم.

من الطبيعي أن نشعر بالتعب الشديد في حالات الإصابة بنزلات البرد بحيث تكون الرغبة في الفراشة منخفضة نوعاً ما. وفي هذه الحالة قد ينفع أن تطلب من الشريك أو الشريكة أن يأخذ زمام المبادرة. لكن يجب الانتباه هنا إلى عدم نقل العدوى إليه أو إليها، أي يمنع تبادل القبلات الساخنة.

قد يهمك: بالفيديو.. 6 طرق للوقاية من نزلات البرد

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية