خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

الحلبة تعلب دورًا.. 10 إرشادات لزيادة عدد الحيوانات المنوية

10:09 م الأحد 06 أكتوبر 2019
الحلبة تعلب دورًا.. 10 إرشادات لزيادة عدد الحيوانات المنوية

زيادة الحيوانات االمنوية

إعلان

كتبت - آلاء نبيل:

نقص عدد الحيوانات المنوية، من المشكلات التي تؤدي إلى العقم وهناك عدة إرشادات يمكن الاعتماد عليها في زيادة الحيوانات المنوية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كيفية زيادة عدد الحيوانات المنوية، وفقًا لما ذكره موقع "Medicalnewstoday".

طرق زيادة الحيوانات المنوية بصورة طبيعية

1- ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية وفقدان الوزن خاصة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يساعد على إنتاج الحيوانات المنوية بأعداد كبيرة، وبالتالي يتم تعويض ما يتم فقدانه.

2- الابتعاد عن الشعور بالتوتر

اتباع نظام غذائي صحي، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة تساعد في التقليل من الشعور بالتوتر، كما أن عادة التوتر ينتج عن الاجهاد ونتيجة لاتخاذ بعض القرارات الدفاعية، ما يؤثر على شعور الجسم بالحاجة للتكاثر، وبالتالي يؤثر على عدد الحيوانات المنوية، لذلك لابد من الابتعاد عن التوتر.

3- الإقلاع عن التدخين

وجدت دراسات عام 2016، أن التدخين يقلل باستمرار من عدد الحيوانات المنوية، واستعرضت نتائج أكثر من 20 دراسة مختلفة مع ما يقرب من 6000 مشارك.

4- الابتعاد عن تناول الكحوليات والمخدرات

اكتشف الباحثون في العديد من الدراسات أن تناول الكحوليات وتناول المخدرات يتسبب في انخفاض عدد الحيوانات المنوية، لذلك لابد من تجنبهم.

5- الابتعاد عن الأدوية والوصفات الطبية

هناك بعض الأدوية الموصوفة التي تتسبب في تقليل إنتاج الحيوانات المنوية، وتتمثل بعض الادوية في، المضادات الحيوية، ومضادات الالتهابات، الميثادون، الستيرويدات.

6- بذور الحلبة

عادة يتم استخدام الحلبة منذ فترة طويلة كعلاج لضعف صحة الحيوانات المنوية، وتساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى الدراسة التي أجريت عام 2017 وتحتوي على مركب Furosap، كما أنها تعمل على تحسين جودة السائل المنوي بصورة عامة، وتختلف منتجات الحلبة ومن بينها المكملات الغذائية.

اقرأ أيضًا: هل تتأثر الحيوانات المنوية بقلة شرب المياه؟

7- الحصول على الكالسيوم وفيتامين د

يؤثر فيتامين د والكالسيوم على صحة الحيوانات المنوية، كما أظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض فيتامين د، والكالسيوم أنه يتوافق مع انخفاض عدد الحيوانات المنوية، لذلك يمكن تعويض نقصها من خلال تناول مكملات فيتامين د، والكالسيوم.

8- تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

تساعد مضادات الأكسدة على إزالة وتعطيل الجذور الحرة والمركبات الأخرى التي تضر الخلايا، وأن هناك العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل كمضادات أكسدة، التي تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية، ومن بينهم فيتامين ج، وفيتامين هـ.

9- زيادة تناول الدهون الصحية

تعتبر الدهون غير المشبعة المتعددة أو ما يسمى بالدهون الصحية، مثل أوميجا 3 وأوميجا 6، ضرورية للتنمية الصحية غشاء الحيوانات المنوية، وأظهرت بعض الدراسات أنه يجب على الرجال استخدام هذين المركبين الأساسيين من الأوميجا بكميات متساوية لزيادة الحيوانات المنوية.

10- تجنب تناول الدهون الضارة

كشفت دراسة أجريت عام 2014 عن 209 رجل يتمتعون بالصحة من بين الـ 18 إلى 23 عامًا، أنهم زادوا من استهلاك الأحماض الدهنية غير المشبعة، مما تسبب في انخفاض عدد الحيوانات المنوية لديهم، كما أظهرت العديد من الدراسات أن الأحماض الدهنية غير المشبعة قد تضعف قدرة الدهون غير المشبعة المتعددة على الاندماج في أغشية الحيوانات المنوية، ولها أهمية كبيرة في تطور الحيوانات المنوية.

قد يهمك أيضًا: 8 طرق طبيعية لتنشيط الخصوبة عند الرجال

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية