أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ضعف الانتصاب وجفاف المهبل.. هكذا تؤثر برودة الشتاء على الأعضاء التناسلية

10:29 م الأحد 29 ديسمبر 2019
 ضعف الانتصاب وجفاف المهبل.. هكذا تؤثر برودة الشتاء على الأعضاء التناسلية

تأثير برودة الشتاء على الأعضاء التناسلية

الكونسلتو

من المعروف أن الأجواء الباردة في فصل الشتاء، تزيد من فرص الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، كما تجعل مرضى خشونة الركبة والتهاب المفاصل يعانون من آلامٍ شديدة، ولكن لا يقتصر تأثير برودة الطقس على صحة الإنسان عند هذا الحد، بل قد يطول الضرر الأعضاء التناسلية عند الرجال والنساء على حدٍ سواء.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، التغيرات الفسيولوجية التي تطرأ على الأعضاء التناسلية في فصل الشتاء، وفقًا لمجلة "mirror" البريطانية.

القضيب الشتوي

قالت أنابيل نايت، خبيرة العلاقات الجنسية، إن معظم الرجال يعانون من ضعف الانتصاب في فصل الشتاء، وهي حالة عارضة أطلق عليها الأطباء اسم "القضيب الشتوي"، تحدث نتيجة قلة تدفق الدم المحمل بالأكسجين في الأوعية الدموية الواصلة إلى الأعضاء التناسلية، مما يؤدي إلى تقلص حجم القضيب، وبالتالي تتأثر الرغبة والقدرة الجنسية.

وتابعت أنابيل أن حجم القصيب في فصل الشتاء يتقلص بنسبة 50%، ويقل طوله بمعدل يتراوح ما بين 20 إلى 30%، موضحةً أن برودة الطقس قد تصعب من مهمة ضخ الدم إلى الأطراف، ومن بينها اليدين والقدمين والأعضاء التناسلية، فتتراجع الخصيتين إلى أعلى لتبقى دافئة.

وأشارت خبيرة العلاقات الجنسية إلى أن الأجواء الباردة في فصل الشتاء، من شأنها أن تساعد على قضاء وقتٍ أطول في العلاقة الحميمة، بسبب حاجة الشخص للشعور بالدفء، الأمر الذي يجعله يستغرق فترة أكبر للوصول إلى النشوة الجنسية.

اقرأ أيضًا: طول القضيب لا يؤثر على العلاقة الحميمة ولكن.. هذه الحالة تحتاج للطبيب

المهبل الشتوي

وأكدت أنابيل أن برودة الطقس تؤثر أيضًا على الأعضاء التناسلية الأنثوية، حيث تصاب السيدات بما يعرف باسم "المهبل الشتوي" أو جفاف المهبل، وهو مرض شائع بين النساء، كثيرًا ما يصبن به بعد انقطاع الحيض، مما يشعرهن بآلام شديدة عند ممارسة العلاقة الحميمة.

واتفقت معاها ماري بيرك، كبيرة الممرضات الإكلينيكين بمعاهد الصحة البريطانية، مضيفةً أن المهبل الشتوي يحدث لأغلب النساء، بسبب ارتفاع رطوبة الطقس وانخفاض درجات الحرارة.

قد يهمك: 4 فوائد صحية لممارسة العلاقة الحميمة في الشتاء (صور)

وأضافت بيرك أن المكوث لفترات طويلة أمام المدفأة في فصل الشتاء، ليس الحل المناسب لتجنب الإصابة بهذه المشكلة كما تعتقد بعض السيدات، بل هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها، للتقليل من فرص الإصابة بالمهبل الشتوي، ومنها:

1- عدم استخدام الصابون العادي، لأنه يقضي على التوازن البكتيري في المهبل.

2- تجفيف المهبل باستمرار بعد التبول والاستحمام، حتى لا يصبح بيئة جاذبة للبكتيريا والفطريات، مما يعرضه لخطر الإصابة بالالتهابات.

3- دهن الأعضاء التناسلية بالفازلين، للحفاظ على ترطيب المهبل.

قد يهمك أيضًا: 5 طرق تخلصك من جفاف المهبل

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية