أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها السهر.. 6 عادات خاطئة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية

06:12 ص الخميس 18 أبريل 2019
منها السهر.. 6 عادات خاطئة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية

الحيوانات المنوية

كتبت - آلاء نبيل:

يعتبر انخفاض القدرة الجنسية من الأمور التي قد يتعرض لها الرجال، وليس شرطًا أن يكون السبب عضويًا، ولكن قد يكون نتيجة لاتباع بعض العادات اليومية الخاطئة، التي تؤثر على مدى إنتاج الخصيتين للحيوانات المنوية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبزر العادات التي يقوم بها الرجال وتؤثر على سلامة الحيوانات المنوية، وفقًا لموقع menshealth.

السهر

تؤدي قلة النوم إلى حدوث خلل في إنتاج هرمون الذكورة "التستوستيرون"، ما يؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية، وفقًا لدراسة أجرتها مجلة Fertility، وأشارت إلى أن الأشخاص الذين ينامون أقل من 6 ساعات، يكونون أقل خصوبة من الذين ينامون لمدة تترواح ما بين 7 إلى 8 ساعات يوميًا.

اللحوم المصنعة

يسبب الإفراط في تناول اللحوم المصنعة، مثل البسطرمة، إنخفاض في معدل هرمون التستوستيرون بالجسم، وبالتالي قلة إنتاج الحيوانات المنوية، على عكس المواظبة على تناول الأسماك الغنية بأحماض أوميجا3، التي تحفز الخصيتين على إنتاج المزيد منها.

اقرأ أيضًا: هل تؤثر البدانة على القدرة الجنسية؟

المشروبات الغازية

يعتاد بعض الرجال على تناول المشروبات الغازية بشكل يومي، ما يجعلهم عرضة لانخفاض هرمون التستوستيرون، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات، التي يؤدي الإفراط فيها إلى الإصابة بالسمنة، وبالتالي تراكم الدهون بمناطق متفرقة من الجسم، خاصة الفخذين، ويسبب ذلك ارتفاع درجة حرارة كيس الصفن، ما يؤثر على الحمض النووي الموجود بداخل الحيوانات المنوية.

التوتر

يسبب التوتر انخفاض في معدل إفراز هرمون التستوستيرون، عن طريق إفراز الجسم لبعض البروتينات الالتهابية، التي تؤثر على الحيوانات المنوية، ويمكن التخلص منه بالاعتياد على ممارسة الرياضة.

الهاتف المحمول

يؤثر التعرض للهاتف الخلوي على حركة وعدد الحيوانات المنوية، نظرًا للإشعاع المنبعث منه، والذي يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة كيس الصفن، ما يؤدي إلى تلف الحمض النووي الموجود بها.

الكحوليات

يؤدي تناول الكحوليات إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، ما يؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية، ويؤدي ذلك إلى فقدان الرغبة والقدرة الجنسية عند الرجال.

قد يهمك: للرجال.. إليك السن الأمثل لممارسة العلاقة الحميمة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية