أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال.. إليك السن الأمثل لممارسة العلاقة الحميمة

09:23 م الإثنين 15 أبريل 2019
للرجال.. إليك السن الأمثل لممارسة العلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة

كتبت– أميرة عبد الرازق:

يحاول معظم الرجال الزواج في سنٍ صغيرة، لأن العمر أحد أهم العوامل التي تؤثر على الرغبة والقدرة الجنسية، فهي ترتفع أو تنخفض بناءً على المرحلة العمرية.

وهذا ما أكدته دراسة نشرتها دورية "Journal of Sexual Medicine"، مشيرةً إلى أن أفضل مرحلة عمرية يمارس فيها الرجل العلاقة الحميمة بكفاءة، تتراوح بين 25 عامًا إلى 29 عامًا.

وهذا لا يعني بضرورة الحال إلى فقدان القدرة الجنسية مع تجاوز سن الـ30 عامًا، بل إن ممارسة العلاقة الحميمة تعتمد أيضًا على الصحة البدنية والنفسية، وقوة العلاقة العاطفية، بالتوازي مع العمر، وفقًا لستيفن جونز، طبيب المسالك البولية بعيادات "Cleveland Clinic".

وعقد موقع "Health Spectator" مقارنات بين القدرة الجنسية للرجال في مختلف المراحل العمرية.

مرحلة المراهقة

يكون إفراز هرمون التستوستيرون في أوج فتراته بمرحلة المراهقة، ما يجعل معدل ممارسة العلاقة الحميمة يصل إلى 3 مرات في الأسبوع.

قد يهمك: أبرزها القرفة.. زيوت طبيعية تزيد من القدرة الجنسية عند الرجال

مرحلة العشرينيات

يبدأ مستوى هرمون التستوسترون في الانخفاض بشكل طفيف، لكن لا يزال الرجال قادرين على ممارسة العلاقة الحميمة بمعدل 3 مرات في الأسبوع.

مرحلة الثلاثينيات

ينخفض هرمون التستوستيرون في هذه المرحلة بنسبة 1% كل عام، ما يؤدي إلى انخفاض عدد ممارسات العلاقة الحميمة إلى أقل من 3 مرات في الأسبوع.

مرحلة الأربعينات

تنخفض قدرة الرجال على ممارسة العلاقة الحميمة في هذه المرحلة إلى مرتين في الأسبوع.

مرحلة الخمسينيات

يحدث انخفاض كبير في الرغبة الجنسية لدى الرجال في هذه المرحلة، ما يقلل من معدل ممارسته للعلاقة الحميمة إلى 1.75 مرة في الأسبوع.

مرحلة الستينيات

تنخفض فيها قدرة الرجال على ممارسة العلاقة الحميمة إلى أقل من مرة واحدة في الأسبوع، والتي تتوقف على مدى كفاءتها على الصحة البدنية والنفسية.

مرحلة السبعينيات

يعاني الرجال في هذه المرحلة العمرية من الكثير من المشاكل الصحية، ولكن 70% من الرجال في تلك المرحلة العمرية لا يزالون قادرين على ممارسة العلاقة الحميمة دون مساعدة بالأدوية.

قد يهمك: 7 طرق فعالة لعلاج ضعف الانتصاب.. تعرف عليها

وهناك العديد من الممارسات الخاطئة التي تؤدي إلى انخفاض القدرة الجنسية، مثل زيادة الوزن، وتدهور الصحة، وزيادة الضغط العصبي، بحسب موقع "Men’s Health"، الذي أشار إلى أن الرغبة الجنسية عند الرجال تنخفض بشكل كبيرة مع بلوغ سن الـ50 عامًا، ليصبح معدل ممارسة العلاقة الحميمة 1.22 مرة في الأسبوع، مقارنة بثلاثة مرات في الأسبوع لأقرانهم في مرحلة العشرينيات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية