أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

العادة السرية تسبب العقم.. 6 خرافات شائعة حول العلاقة الحميمة

07:27 م الثلاثاء 30 أبريل 2019
العادة السرية تسبب العقم.. 6 خرافات شائعة حول العلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة

كتبت - هدى عبدالناصر:

يعتقد بعض الرجال أن ممارسة العادة السرية خلال فترة المراهقة، قد يهددهم بالضعف الجنسي أو العقم، وغيرها من الخرافات الأخرى، التي تثير القلق في نفوسهم، ما يؤثر على ممارسة العلاقة الحميمة عند الزواج.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، أبزر الخرافات الجنسية المنتشرة بين الشباب، وفقًا لموقع medical news today.

غشاء البكارة

يعتقد بعض الرجال أن غشاء البكارة هو الدليل على عذرية الأنثى، على الرغم أن بعض السيدات قد لا يولدن به، ما يجعلهم يعتقدون أن عدم وجوده قد يشير إلى ممارستها للعلاقة الحميمة قبل الزواج.

الحمل أثناء الدورة الشهرية

من الاعتقادات الخاطئة بين بعض الأشخاص أن نادرًا ما يحدث الحمل خلال فترة الدورة الشهرية، وهذا غير صحيح، لأن فترة الحيض تستمر من 3 إلى 5 أيام، وإذا تم ممارسة العلاقة الحميمة قبلها مباشرةً، ستظل الحيوانات المنوية على قيد الحياة بداخلها لنحو 5 أيام.

العادة السرية

يعتقد معظم الرجال أن الاستمناء عن طريق العادة السرية، قد يؤدي إلى إصابتهم بالضعف الجنسي والعقم، ما يؤثر على العلاقة الحميمة، على العكس، بل أثتبت العديد من الدراسات أن المواظبة على ممارستها من آنٍ لآخر يساهم في انتصاب العضو الذكري والتقليل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

اقرأ أيضًا: للسيدات.. 7 خرافات شائعة حول العلاقة الحميمة

ممارسة الرياضة

من الخرافات الشائعة أن ممارسة العلاقة الحميمة قد يؤثر على أداء ممارسي الرياضة، مثل لاعبي كرة القدم، وهذا ما نفاه عدد من الباحثين، مؤكدين أن الجماع ليس له وقعًا ضارًا على أداء الرياضيين.

تأخر القذف

يعتبر القذف من الأمور التي يدور حولها الكثير من الجدل، حيث يعتقد بعض الرجال أن سرعته أو تأخره قد يؤثر على ممارسة العلاقة الحميمة، وهذا ما نفته العديد من الدراسات، مؤكدة أن تلك العملية تختلف من شخصٍ لآخر، وليس لها علاقة بمدى القدرة الجنسية.

ضيق المهبل

يعتقد البعض أن ضيق المهبل قد يشير إلى إصابة المرأة ببعض المشكلات الصحية، ما يؤدي إلى إصابتها بآلام الجماع، مع العلم إنها حالة الطبيعية عادةً ما تحدت نتيجة لتقلصات عضلات المهبل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية