أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للمقبلات على الزواج.. 7 تغيرات تحدث لجسدِك بعد ممارسة العلاقة الحميمة

09:48 م الأحد 23 يونيو 2019
للمقبلات على الزواج.. 7 تغيرات تحدث لجسدِك بعد ممارسة العلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة

كتبت- آلاء نبيل

تتعرض معظم السيدات للعديد من التغيرات الجسدية عند ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى بعد الزواج، نتيجة لحدوث بعض الاضطرابات الهرمونية، ما يثير القلق في نفوسهن.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بأبرز التغيرات الجسدية التي تحدث للسيدات عند ممارسة العلاقة الحميمة، وفقًا لموقعي "Deccanchronicle"، و"Timesofindia".

1- تحجر الثدي

عند ممارسة العلاقة الحميمة، يحدث تنشيط للدورة الدموية، ما يزيد من تدفق الدم إلى الثديين، مما يؤدي إلى زيادة حجمه بنسبة 25% عن الطبيعي، وتختلف نسبة تحجر الثدي من سيدة لأخر، وفقًا لمستوى الإستثارة الجنسية عند الجماع.

2- حساسية الحلمة

مع زيادة تدفق الدم إلى الثدي أثناء أو بعد ممارسة العلاقة الحميمة، قد تتعرض الحلمة إلى التوتر العضلي، وتعرف هذه الحالة باحتقان الأوعية الدموية، ما يجعلها عرضة للحساسية والالتهاب.

3- إفراز هرمون الأوكسيتوسين

تحفز ممارسة العلاقة الحميمة أجسام السيدات على إفراز هرمون الأوكسيتوسين، وهو الهرمون المسئول عن الشعور الحب، ما يحسن من فعالية هرمون الدوبامين، الذي يساعد على الشعور بالسعادة والمتعة.

اقرأ أيضًا: أهمها المداعبة.. 5 أشياء لا تتوقعها تحتاجها المرأة عند الجماع

4- تضخم البظر

قد تعاني بعض السيدات من تضخم البظر عند ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى، ولكن سرعان ما يعود إلى وضعه الطبيعي بعد ساعات قليلة من الجماع، ليعتدن على هذا الأمر بعد فترة من الحياة الزوجية.

5- تمدد المهبل

بعد فقدان غشاء البكارة عند ممارسة العلاقة الحميمة في ليلة الزفاف، يبدأ المهبل بالتمدد بشكل تدريجي عند عملية إيلاج القضيب، ما يقلل من حدة الألم الذي شعرت به معظم السيدات عند الجماع لأول مرة.

6- تأخر الدورة الشهرية

عادةً ما يعاني معظم السيدات من تأخر الدورة الشهرية بعد ممارسة العلاقة الحميمة، نتيجة لحدوث بعض الاضطرابات الهرمونية، ما يجعل بعضهن يعتقدن أن هذا الخلل قد يكون إشارةً لحدوث الحمل.

7- تقلبات مزاجية

قد تعاني بعض السيدات من التقلبات المزاجية بعد ممارسة العلاقة الحميمة، نتيجة لحدوث بعض الاضطرابات الهرمونية بأجسادهن.

قد يهمك: للمقبلات على الزواج ..طبيبة توضح الوقت المثالي لإزالة الشعر بالليزر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية