أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تقضي على التجاعيد.. 5 فوائد غريبة تسببها هزة الجماع

09:31 م الإثنين 24 يونيو 2019
تقضي على التجاعيد.. 5 فوائد غريبة تسببها هزة الجماع

هزة الجماع

تطرق هزة الجماع أبواب السعادة للزوجين وليست السعادة الفائدة الوحيدة لها فرعشة الجماع التي تحدث مع العلاقة الحميمة تبعد عنك زيارة الطبيب، لأن لها بعض المميزات للجسم والبشرة، وفقًا لموقع "Health line".

1- توهج البشرة

تساعد ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين على إمداد خلايا الدم بالأكسجين، كما تسمح بتمدد الأوعية الدموية وتحافظ على الكولاجين في البشرة الذي يساعد في جعلها وردية اللون.

2- علاج حب الشباب

يربط الأطباء بين مشاكل البشرة والتي من بينها حب الشباب وبين الأرق أو قلة النوم، لكن هزة الجماع تساعد على النوم لمدة 8 ساعات أو أكثر، كما نصح أطباء أمراض النوم، ويؤثر النوم العميق على نضارة البشرة.

3- القضاء على التجاعيد

أظهرت دراسة في جامعة ميشجان عام 2009، أن هزة الجماع تسبب ارتفاع في هرمون الأستروجين عند المرأة، ما يقضي على ظهور التجاعيد بأكثر من طريقة، لأن الأستروجين يؤثر على رطوبة الجلد ويحافظ على الألياف المرنة في الجلد.

اقرأ أيضًا: للنساء 9 فوائد لممارسة العلاقة الحميمة بانتظام

4- الوقاية من الأمراض الجلدية

أوضحت عدة دراسات أن مستويات هرمون الأوكسيتوسين "هرمون الحب" ترتفع في الدم عند الشعور بالقلق والتعرض لمواقف ضاغطة، ومن الممكن أن يؤدي القلق والتوتر إلى الإصابة بالأمراض الجلدية مثل الصدفية والوردية.

5- التخلص من الإجهاد

أجرت منظمة "Planned Parenthood" عام 2000 استطلاعًا للرأي، وأظهرت النتائج أن حوالي 39% من النساء يشعرن بالاسترخاء بعد هزة الجماع، ما يجعلهن يشعرن بالتهدئة بعد يوم شاق طويل.

قد يهمك: بعضها غريب.. أشهر 10 مشاكل صحي تسببها العلاقة الحميمة

هل تضمن العلاقة الحميمة الحمل أسرع؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية