أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 علامات تخبركِ بضرورة زيادة أوقات العلاقة الحميمة

11:32 م السبت 27 يوليه 2019
7 علامات تخبركِ بضرورة زيادة أوقات العلاقة الحميمة

7 علامات تخبرك بأن عليك ممارسة مزيد من العلاقة الح

الكونسلتو

يلجأ العديد من الأزواج لتحديد مواعيد محددة لممارسة العلاقة الحميمة، خلال أيام الأسبوع، لكن هذا قد لا يكون صحيًا بالقدر الذي يعتقدونه لأنه قد يؤدي إلى فشل العلاقة الحميمة، أوعدم الحصول على القدر الكافي منها.

ويؤكد خبراء الصحة الجنسية أن هناك علامات تكشف عن فشل روتين العلاقة الحميمة، وتخبر الإنسان بأن عليه أن يمارس العلاقة الحميمة بمعدل أكبر.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي 7 علامات تخبر الزوجات أن عليهن ممارسة المزيد من العلاقة الحميمة، وذلك وفقًا لموقع "vix".

1- مشكلات النوم

توجد علاقة وثيقة بين ممارسة العلاقة الحميمة وبين النوم، ويمكن أن تؤدي قلة النوم إلى التأثير سلبًا على الرغبة الجنسية.

ووجدت الدراسات العلمية أن النساء اللاتي يصلن إلى هزة الجماع، تفرز أجسادهن مزيدًا من هرمون الأكسيتوسين الذي له تأثير مهدئ ويساعد على النوم، في المقابل يعمل هذا الهرمون بشكل مختلف في الرجال مقارنة بالنساء، إذ يساهم هذا الهرمون في جعلهن يشعرن أن أزواجهن هم الأفضل في العالم.

2- علامات الشيخوخة

تحفز العلاقة الحميمة إفراز مادة الكولاجين التي تعمل الحفاظ على صحة الجلد والبشرة، ويؤكد خبراء الصحة الجنسية أن ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد على الإنسان بصورة أسرع من المتوقع تعتبر علامة على أنه لا يمارس العلاقة الحميمة بصورة كافية.

3- حَب الشباب

تساهم العلاقة الحميمة في إفراز هرمون البروجسترون الأنثوي، ويساعد الهرمون على التخلص من حب الشباب، ويوضح الخبراء أن العلاقة الحميمة تعتبر بمثابة تمرين رياضي وتساهم في شد العضلات والتخلص من ترهلات الجلد لدى السيدات.

اقرأ أيضًا: قبل ممارسة العلاقة الحميمة لأول مرة.. 6 أمور يجب معرفتها

4- تناول المسكنات الدوائية

ممارسة العلاقة الحميمة تساهم في التخلص من الشعور بالألم، وزيادة إفراز هرموني الأكسيتوسين والبروجسترون، ويؤدي نقص هذين الهرمونين إلى شعور السيدات بالألم، وغالبًا ما يضطررن إلى أخذ المسكنات الدوائية لوقف الشعور به.

5- كثرة الإصابة بالأمراض

يقول أخصائيو الصحة الجنسية إن ممارسة العلاقة الحميمة تساهم في وقاية السيدات من الإصابة بالأمراض، لأنها تحسن الصحة العامة وتساعد على التخلص من اضطرابات النوم، كما أن كثرة الإصابة بالأمراض دليل على عدم الحصول على قدر كافي من العلاقة الحميمة.

6- النسيان

ووفقًا لدراسة أجراها مركز التقنية الحيوية التابع للمكتبة الوطنية الأمريكية للطب، فإن الأشخاص الذين مارسوا العلاقة الحميمة تحسنت وظائفهم الإدراكية، والتي من بينها الذاكرة.

وقالت الدراسة إن ممارسة العلاقة الحميمة تساهم في تدفق الدم إلى المخ، وبالتالي يستطيع العقل الاحتفاظ بالمعلومات بشكل أفضل.

7- عدم تقدير الذات

أكدت دراسة أجرتها مدرسة جونز هوبكنز بلومبيرج للصحة العامة أن الزوجات اللاتي مارسن العلاقة الحميمة، ارتفع لديهن الإحساس بالتقدير بالذات.

قد يهمك: تكيس المبايض يهدد النساء بالعقم.. 5 علامات تنذرِك به

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية