أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

على عكس الشائع.. ممارسة العلاقة الحميمة مفيدة لصحة قلبك

10:06 م الجمعة 09 أغسطس 2019
على عكس الشائع.. ممارسة العلاقة الحميمة مفيدة لصحة قلبك

فوائد العلاقة الحميمة على صحة القلب

كتبت - نورهان الصباغ:

يعتقد البعض أن ممارسة العلاقة الحميمة عدة مرات أسبوعيًا ترهق القلب، ويمكن أن تصل مخاطرها إلى حد الإصابة بالنوبات القلبية، في حين أثبتت الدراسات عكس ذلك.

أشارت العديد من الدراسات أن ممارسة العلاقة الحميمة عدة مرات يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، وذلك للأسباب التالية التي نشرها موقع" Prevention".

العلاقة الحميمة بديل عن ممارسة الرياضة

أكد الباحثون أن النشاط الجنسي يشبه تمارين الأيروبكس، والتي تعمل على حرق حوالي 3 سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة لدى النساء، وتساعد هذه التمارين في تقوية القلب، وخفض ضغط الدم، وتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

تحمي القلب من النوبات الخطيرة

على الرغم من الاعتقاد الشائع بأن ممارسة العلاقة الحميمة تسبب نوبات قلبية، كما نشاهد في الأفلام، إلا أن الحقيقة توضح أن نسبة حدوث هذه الإصابة ضئيلة جدًا.

وأثبتت الدراسات من خلال إجراء اختبارات على الرجال الذين مارسوا العلاقة الحميمة على مدار 16 عامًا، وأولئك الذين مارسوا الجنس مرتين أسبوعيًا أو أكثر كان لديهم خطر الإصابة بنوبة قلبية أقل بكثير من أولئك الذين مارسوا الجنس مرة كل شهر أو أقل.

اقرأ أيضًا: تساعد على التخسيس وتطيل العمر.. 10 فوائد مذهلة للعلاقة الحميمة

تقلل التوتر المسبب لأمراض القلب

تعزز ممارسة العلاقة الحميمة، إنتاج هرمونات السعادة في الجسم، ما يقلل الشعور بالتوتر ويحسن الحالة المزاجية، ويقلل من الإجهاد العام ويزيد الشعور بالراحة، وبالتالي يتم الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

تمنع من الاكتئاب المرتبط بالمشكلات القلبية

تساعد ممارسة العلاقة الحميمة على التواصل مع شريك الحياة، وتزيد الدعم الاجتماعي بينهما والشعور بالترابط والألفة، وتمنع إحساس الشعور بالوحدة والاكتئاب، ما ينتج عنه عدم الإصابة بأمراض القلب.

قد يهمك: بعضها غريب.. أشهر 5 مشاكل صحية تسببها العلاقة الحميمة

تقي من أمراض القلب الناتجة عن الأرق

يقول كريس برانتنر، المدرب المعتمد لعلوم النوم إن قلة النوم يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم والسمنة وكذلك ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب، مشيرًا إلى أن ممارسة العلاقة الحميمة تساعد على استرخاء الجسم والنوم بشكل عميق.

قد يهمك أيضًا: من أهمها نوم القيلولة.. 5 ممارسات تحسن وظائف الدماغ

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية