أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تشعرون أحيانًا بالنفور منها؟.. 5 أشياء تحسن ممارسة العلاقة الحميمة

09:41 م الأحد 15 سبتمبر 2019
هل تشعرون أحيانًا بالنفور منها؟.. 5 أشياء تحسن ممارسة العلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة

كتبت - آلاء نبيل:

يتعامل بعض الأزواج مع العلاقة الحميمة على أنها من المهام الروتينية اليومية، لدرجة قد تصل إلى حد النفور والفتور منها، نظرًا لعدم الشعور بالرضا الجنسي عند ممارستها.

"الكونسلتو" في التقرير التالي، نصائح تساعد الأزواج على ممارسة العلاقة الحميمة بنجاح، وفقًا لموقع "Womenshealth".

1- احتياجات شريكك

لا بد من تجنب الشعور بالخجل، والحرص على مشاركة الزوج أو الزوجة بما يدور بخيالك وما تريده من العلاقة، لأن ذلك يعزز الاستثارة الجنسية، ويساعد على الشعور بالرضا الجنسي عند ممارسة العلاقة الحميمة.

2- مراكز التجميل

لا بد من التوجه إلى مراكز التجميل من آن لآخر، للتخلص من الشعر الزائد بالجسم، حتى لا يشعر الرجال بالنفور من زوجاتهم، ولكن يجب على السيدات تجنب ممارسة العلاقة الحميمة إلا بعد مرور 24 ساعة من إزالة الشعر، لأن مسامات المناطق التناسلية تكون مفتوحة في ذلك الوقت، ما يزيد من خطر الإصابة بالحساسية.

اقرأ أيضًا: للرجال والنساء.. 5 أطعمة محظور تناولها قبل ممارسة العلاقة الحميمة

3- تناول الأطعمة قبل العلاقة

يجنب تجنب الأطعمة التي تسبب اضطرابات الجهاز الهضمي أو تسبب خلل في عملية التنفس قبل ممارسة العلاقة الحميمة، مع الحرص على استبدالها بالأطعمة الصحية، مثل الخضروات والفاكهة، مع الحرص على تنظيف الأسنان باستخدام الفرشاة والمعجون وغسول الفم.

4- ملابس لانجري

يجب على السيدات الاهتمام بتغيير الملابس الداخلية "لانجري" بشكل مستمر، لتجنب انبعاث رائحة كريهة من المهبل، مع الحرص على بارتداء الملابس المثيرة عند ممارسة العلاقة الحميمة، لأنها أكثر جاذبية للرجال، وتساعد على تعزيز الاستثارة الجنسية.

5- تحسين المزاج

يجب الشعور بالراحة النفسية بعد الانتهاء من الدوام، وذلك من خلال الاستحمام، وتغيير الملابس، وتناول العشاء على أضواء الشموع، وتشغيل الموسيقى الهادئة، التي تحسن الحالة المزاجية وتشجع الطرفين على ممارسة العلاقة الحميمة.

قد يهمك: تقلل من آلام الجماع.. 5 فوائد للمداعبة قبل ممارسة العلاقة الحميمة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية