أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 طرق لإطالة مدة العلاقة الحميمة

10:04 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2019
 5 طرق لإطالة مدة العلاقة الحميمة

إطالة مدة العلاقة الحميمة

يعاني بعض الأزواج من قصر مدة العلاقة الحميمة، نتيجة إصابة أحد الطرفين ببعض المشكلات الصحية، مثل سرعة القذف أو عدم الحفاظ على انتصاب العضو الذكري لأطول فترة ممكنة خلال ممارسة الجماع.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، 5 طرق تساهم في إطالة وقت العلاقة الحميمة، وفقًا لموقعي "The Health Site" و"Healthy Women".

1- تمارين كيجل

تعتبر الكيجل تمارين رياضية تساعد على تقوية عضلات الحوض عند الرجال، المسئولة عن عمليتي التبول والقذف، لذلك ينصح بممارستها بالضغط على العضلة من 10 إلى 20 مرة يوميًا، خاصةً عند التبول، لأنها تساهم في علاج سرعة القذف، ما يساعد على إطالة مدة العلاقة الحميمة.

2- الضغط على العضو الذكري

إذا شعرت أنك على وشك القذف، يمكنك الضعط بشكل بسيط على رأس العضو الذكري لمدة تتراوح من 5 إلى 10 ثواني، لأن تلك الطريقة تقلل من تدفق الدم إلى القضيب، ما يساهم في تأخير القذف وإطالة مدة العلاقة الحميمة.

3- نظام غذائي صحي

احرص على اتباع نظام غذائي صحي متكامل العناصر الغذائية، بحيث يحتوي على أطعمة تزيد من مستويات هرمون السيرتونين، المسئول عن تحسين المزاج، ما يؤثر بالإيجاب على الأداء الجنسي أثناء العلاقة الحميمة، ومنها:

- الموز والتوت، كلاهما يساهمان في تنشيط الدورة الدموية بالجسم، ما يساعد على تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري.

- البيض، لأنه يمد الجسم بالكوليسترول المحفز لإنتاج الهرمونات الجنسية.

-البقوليات، خاصةً العدس، لاحتوائه على حمض الفوليك الذي يعزز الخصوبة عند الرجال والنساء على حدٍ سواء.

- البطاطا الحلوة، لأنها تحفز الخصيتين على إنتاج المزيد من الحيوانات المنوية.

- الأسماك الدهنية، لاحتوائها على عناصر غذائية تزيد من القدرة والرغبة الجنسية عند الرجال، مثل أحماض أوميجا 3 والفسفور.

- المكسرات، لأنها تساهم في تحسين الأداء الجنسي للرجال عند ممارسة العلاقة الحميمة.

- الشيكولاتة الداكنة، لاحتوائها على عناصر غذائية لها نفسية فعالية الفياجرا، مثل الأرجنين الأميني ومركب الفلافنيوول.

اقرأ أيضًا: تناولها قبل العلاقة الحميمة.. مشروبات تغزز الصحة الجنسية

4- النوم الجيد

أكدت دراسة أجراها باحثون من جامعة شيكاغو، أن الرجال الذين يحصلوا على عدد ساعات نوم أقل من 5 ساعات، ينخفض لديهم معدل هرمون الذكورة "التستوستيرون"، مشيرةً إلى ضرورة النوم من 7 إلى 8 ساعات، لتحسين الأداء الجنسي أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

5- اليوجا

تساعد على اليوجا على تنظيم التنفس وتحسين عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية، ما يساهم في إطالة مدة العلاقة الحميمة، والتقليل من فرص الإصابة بضعف الانتصاب وسرعة القذف.

قد يهمك أيضًا: سرعة القذف.. إليك الأسباب والأعراض والعلاج

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية