أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أحدهما من السائل المنوي.. سببان وراء الإصابة بحساسية العلاقة الحميمة

09:16 م الأربعاء 04 سبتمبر 2019
أحدهما من السائل المنوي.. سببان وراء الإصابة بحساسية العلاقة الحميمة

حساسية العلاقة الحميمة

كتبت - آلاء نبيل:

يعاني بعض الأزواج من حساسية الجلد عند ممارسة العلاقة الحميمة، ونظرًا لتشابه أعراضها مع العلامات التي تظهر عليهما نتيجة الجهد المبذول أثناء الجماع، لا يدركون أنهما مصابان بها.

يستعرض الكونسلتو في التقرير التالي، كل ما تريد معرفته عن الحساسية الناتجة عن العلاقة الحميمة، وفقًا لموقع "Verywellhealth".

أعراض حساسية العلاقة حميمة

كما ذكرنا سابقًا، تتشابه الأعراض المصاحبة للحساسية للعلامات التي تظهر على الأزواج عند ممارسة العلاقة الحميمة، ومنها:

- سرعة التنفس.

- زيادة ضربات القلب.

- التعرق الشديد.

- وخز بالأعضاء التناسلية واحمرارها.

اقرأ أيضًا: بعضها غريب.. أشهر 5 مشاكل صحية تسببها العلاقة الحميمة

أسباب حساسية العلاقة الحميمة

1- حساسية الواقي الذكري

تعد حساسية الواقي الذكري، من أكثر أنواع الحساسية التي قد يتعرض لها الرجال والنساء على حدٍ سواء عند ممارسة العلاقة الحميمة، وعادة ما تظهر الأعراض المصاحبة لها، مثل الحكة، والحرقان، والطفح الجلد، بعد مرور بضعة دقائق من ملامسة الجلد له.

وقد ينتج عن حساسية الواقي الذكري بعد مرور ساعات من ملامسته، حالة تسمى "التهاب الجلد التماسي"، وهو طفح أحمر مثير للحكة ناتج عن الاتصال المباشر بمادة اللاتكس التي تدخل في صناعة بعض أنواعه، وتتمثل أعراضه في ظهور تقرحات جلدية على القضيب، فضلًا عن تهيج المهبل نتيجة ملامسة الجلد لمادة مبيد النطاف التي تصنع منها بعض الواقيات الذكرية.

ويمكن تشخيص حساسية الواقي الذكري من خلال عمل صورة دم كاملة، وإجراء اختبار حساسية الجلد، ويكمن العلاج في هذه الحالة بتجنب استخدامه والبحث عن وسائل منع حمل أخرى آمنة على الصحة، خاصةً أنها قد يتسبب في نقل الأمراض الجنسية.

2- حساسية السائل المنوي

عادةً ما تعاني السيدات المصابات بحساسية بروتين الحليب من حساسية السائل المنوي، لاحتوائه على نسبة عالية من البروتينات التي لها رد فعل تحسسي على الجلد، وقد تظهر أعراضها -المتمثلة في الحكة المهبلية والحرقان- أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وتستمر لمدة 30 دقيقة من بعدها.

ويتمثل تشخيص حساسية السائل المنوي بإجراء اختبار حساسية الجلد، ويمكن علاجها من خلال:

- حقن جرعات صغيرة من السائل المنوي الخاص بالزوج داخل مهبل الزوجة على فترات منتظمة، وذلك لتعويد الجهاز المناعي على طبيعته، حتى لا ينتج أجسام مضادة لمهاجمته عند ملامسته للجلد فيما بعد.

- ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجك بشكل منتظم أسبوعيًا.

- وفي حال كانت الحساسية شديدة، قد يعتمد الطبيب على التقليح الصناعي، أي عزل الحيوانات المنوية وإدخالها منفردة بدون السائل المنوي الغني بالبروتين إلى الرحم.

قد يهمك: منها السائل المنوي.. تعرف على أغرب 6 أنواع للحساسية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية