أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها قلة الاهتمام.. 6 أخطاء تدمر علاقتك الحميمة

08:34 م الإثنين 09 سبتمبر 2019
منها قلة الاهتمام.. 6 أخطاء تدمر علاقتك الحميمة

أخطاء تدمر علاقتك الحميمة

كتبت- آلاء نبيل:

في بداية الزواج يقدم الزوجان على ممارسة العلاقة الحميمة لعدة مرات، لكن بمرور الوقت تنخفض عدد مرات ممارسة العلاقة لعدة أسباب، حتى تصل في بعض الأحيان إلى مرة واحدة شهريًا.

ويقول أخصائيو الصحة الجنسية إن العوامل الجسدية والنفسية تؤثر على ممارسة العلاقة الحميمة، ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي 6 أخطاء تؤدي إلى تدمير العلاقة الحميمة، وذلك وفقًا لموقع Everydayhealth.

1- الشعور بالتعب الشديد

الإرهاق الجسدي يؤثر على العقل أيضًا، ويجعل من الشاق على الشخص التفكير في أي شيء ولو كان ممارسة العلاقة الحميمة، ويقول الدكتور الأمريكي فليب روتر المتخصص في الاضطرابات النفسية إن الإرهاق الجسدي أحد الأسباب التي تخرب العلاقة الحميمة بين الأزواج.

2- الروتين

يؤدي الروتين، وعدم التجديد في ممارسة العلاقة الحميمة في قتل الجاذبية الموجودة بين الزوجين، وينصح خبراء الصحة الجنسية الذين تحدثوا لـ" Everydayhealth" بكسر الروتين وتغيير أوضاع ممارسة العلاقة الحميمة والأماكن.

اقرأ أيضًا: منها التعرض للشمس.. 6 نصائح لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجال

3- تناول الكحوليات

يقول الأطباء إن تناول الكحول يمنع وصول السيدات إلى النشوة الجنسية، ويؤدي إلى إصابة الرجال بضعف الانتصاب، وسرعة القذف.

4- إدمان الأجهزة الالكترونية

يهتم كثير من الأشخاص بتصفح الهواتف والانترنت قبيل الذهاب للفراش، وتؤدي تلك العادة إلى إهدار الوقت، وبالتالي تؤدي لانخفاض عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمة بشكل أقل.

5- قلة الاهتمام

عدم الشعور بجاذبية تجاه الزوج أو الزوجة يؤثر سلبًا على الحياة الجنسية، ويسبب عدم الشعور بالرضا نتيجة لعدم اهتمام أحد الزوجين، وهذا يؤدي لانخفاض الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة، ويمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال مغازلة الزوج أوالزوجة بالصفات الجاذبة فيه.

6- الانشغال بالأعمال كثيرًا

الانشغال بالعمل الدائم يثسبب شعور الشخص بالتوتر والضغط، وقد يؤدي لقتل الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة، لذلك لابد من الاسترخاء والهدوء والبعد عن الضغط، للاستمتاع بالعلاقة الحميمة.

قد يهمك أيضًا: تقلل من آلام الجماع.. 5 فوائد للمداعبة قبل ممارسة العلاقة الحميمة



فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية