خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

للرجال.. 5 طرق منزلية قد تساعد في علاج سرعة القذف

07:55 م الجمعة 10 ديسمبر 2021
للرجال.. 5 طرق منزلية قد تساعد في علاج سرعة القذف

سرعة القذف

كتب - صابر نجاح:

سرعة القذف واحدة من أبرز المشكلات الجنسية الشائعة بين الرجال عند ممارسة العلاقة الحميمة، وتحدث نتيجة وجود اضطراب في هرمون السيروتونين المسؤول عن تحسين المزاج، أو عند المعاناة من مشكلات ضعف الانتصاب.

في السياق التالي، يستعرض "الكونسلتو" أبرز الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج سرعة القذف، وذلك وفقًا لما جاء في موقع "Healthline".

1- مناديل مبللة لعلاج سرعة القذف

تعمل مناديل علاج سرعة القذف على تأخير النشوة، نظرًا لأنها تحتوي على مادة البنزوكايين التي تسد قنوات الصوديوم المسببة للإحساس في القضيب.

2- الكريمات الموضعية

تحتوي كريمات التخدير الموضعية على مادة مخدرة يمكنها علاج سرعة القذف عن طريق تأخير النشوة، ويمكن وضع الكريم على القضيب قبل ممارسة الجنس بين 10 إلى 15 دقيقة.

اقرأ أيَضًا: سرعة القذف.. 11 طريقة فعالة قد تساهم في العلاج

ووجدت دراسة عام 2017 في الطب الجنسي أن الكريمات الموضعية يمكن أن تساعد في زيادة الوقت الذي يستغرقه القذف ببضع دقائق، إلا أنها يمكن أن تسبب الأعراض التالية:

- ألم طفيف.

- حرقان خفيف.

- فقدان مؤقت للنشوة الجنسية.

3- استخدام مكملات الزنك

فوائد مكملات الزنك لا تتوقف عند تقوية المناعة، بل تساعد أيضًا على إنتاج هرمون التستوستيرون، إضافة إلى تعزيز الرغبة الجنسية وطاقة الجسم.

وأظهرت دراسة أجريت عام 2009 على الفئران أن مكملات الزنك يمكن أن تزيد من هرمون التستوستيرون، مما قد يحسن الصحة الجنسية، ويساعد على علاج مشاكلها، مثل سرعة القذف.

اقرأ أيضًا: الفازلين غير مفيد.. أخطاء شائعة في علاج سرعة القذف

4- أعشاب الأيورفيدا

تعتمد الأيورفيدا على مجموعة من الأعشاب لعلاج العديد من المشاكل الصحية، وعلى رأسها السكري، فضًلا عن أنها تستخدم في في علاج ضعف الانتصاب.

ووجدت دراسة بحثية في الطب الجنسي، أن الأنواع المختلفة من الأدوية العشبية الصينية يمكن أن تزيد من وقت القذف بحوالي دقيقتين.

5- التغييرات الغذائية

تقدم بعض الأطعمة العديد من الفوائد للصحة الجنسية، حسيث يلعب المغنيسيوم والزنك دورًا رئيسيًا في علاج سرعة القذف، ومن ضمنها ما يلي:

- المحار.

- بذور اليقطين.

- فول الصويا.

- الزبادي.

- السبانخ.

- اللوز.

- الفاصوليا.

- الحمص.

- حبوب السمسم.

- اللحم البقري.

- الشوكولاتة الداكنة.

- الثوم.

- البزيلاء.

قد يهمك أيضًا: هل شعرت بالقلق من قبل؟.. إليك كل ما تريد معرفته عن سرعة القذف

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية