خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

سرعة القذف.. 11 طريقة فعالة قد تساهم في العلاج

03:06 م السبت 31 يوليه 2021
سرعة القذف.. 11 طريقة فعالة قد تساهم في العلاج

علاج سرعة القذف بالطرق الطبيعية

إعلان

الكونسلتو

تعتبر سرعة القذف من المشكلات الجنسية الشائعة لدى الكثيرين، لكنها مشكلة مزعجة للطرفين، حيث يعاني فيها الرجل من الوصول إلى النشوة الجنسية في غضون دقيقة واحدة من التعرض لمثير جنسي، فهم غير قادرين على تأخير القذف نهائيًا مما يصعب معه اكتمال العلاقة الحميمة، مما يؤدي إلى إصابة الزوجين بالإحباط والقلق، لذا هناك حاجة إلى علاج سرعة القذف بالطرق الطبيعية.

رغم هذا يمكن أن تساعد بعض العلاجات الطبيعية في التخلص من سرعة القذف، إلى جانب العلاج الدوائي الذي من المقرر أن يصفه الطبيب لك.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بأبرز الطق الطبيعية لعلاج سرعة القذف، وفقًا لما ورد في موقع

"Health line".

علاج سرعة القذف بالطرق الطبيعية

هناك العديد من العلاجات المختلفة لسرعة القذف بطرق غير دوائية، كالتالي:

أولًا: علاج سرعة القذف بالكريمات الموضعية

1- مناديل علاج سرعة القذف

تُعرف أيضًا بمناديل التخدير وتستخدم في تقليل الإحساس في طرف القضيب، بفضل احتوائها على مادة البنزوكائين؛ هذه المادة تقلل تحفيز العضو الذكري من خلال إغلاق قنوات الصوديوم، ووجدت نتائج دراسة نُشرت عام 2017 أن استخدام هذه المناديل لمدة شهرين أدى إلى تأخر القذف في غضون دقيقتين من التعرض لمثير جنسي، تعتبر هذه المدة الزمنية مثالية للمصابين بسرعة القذف.

اقرأ أيضًا: طبيب يوضح أحدث علاج لضعف الانتصاب وسرعة القذف (فيديو)

2- كريمات موضعية

تؤدي الكريمات الموضعية أو كريمات التخدير إلى تأخير سرعة القذف، من خلال تقليل الإحساس وتأخير الشعور بالنشوة، الوقت الأمثل لوضع الكريمات الموضعية على طرف العضو الذكري هو قبل 10 دقائق إلى 15 دقيقة من البدء في ممارسة العلاقة الزوجية، حيث أظهرت نتائج دراسة في الطب الجنسي أن الكريمات ساعدت على تأخير القذف من خلال زيادة الوقت المستغرق، إلا أن هناك آثار جانبية للكريمات الموضعية هي كالتالي:

-ألم طفيف.

-حرقان بدرجة خفيفة.

-تقليل الإحساس لفترة مؤقته.

-فقدان الرغبة الجنسية في بعض الأوقات.

3- بخاخ ليدوكايين

يُقلل سبراي ليدوكايين من الحساسية في طرف العضو الذكري، يعتبر علاج موضعي لسرعة القذف، أنسب وقت لاستخدام بخاخ ليدوكايين لزيادة الفعالية هو قبل 10 أو 15 دقيقة من ممارسة العلاقة، تتمثل الآثار الجانبية لسبراي ليدوكايين في انخفاض الرغبة الجنسية وتعطيل الحساسية لفترة من الوقت.

اقرأ أيضًا: 6 أسباب نفسية تؤدي إلى سرعة القذف عند الرجال

4- الواقي الذكري

هناك أنواع من الواقي الذكري تسهم في إطالة مدة الجماع وفي نفس الوقت تقليل فرط حساسية القضيب، مما يساعد على تأخير القذف المبكر، يكون هذا الواقي الذكري مصنوع من مادة اللاتكس السميكة وفي نفس الوقت يحتوي على مخدر لتقليل الشعور بالنشوة مبكرًا.

ثانيًا: مكملات الزنك لعلاج سرعة القذف

تعتبر مكملات الزنك الغذائية من أفضل المكملات المُعدة خصيصًا لعلاج سرعة القذف، لأن الزنك يدعم صحة الجسم عمومًا وصحة الرجل خصوصًا، حيث يعزز الجهاز المناعة وصحة الخلايا، في نفس الوقت يساعد الزنك على ارتفاع مستويات هرمون الذكورة أو هرمون التستوستيرون التي لها الفضل في زيادة الرغبة الجنسية ورفع مستويات الطاقة في الجسم.

أظهر بحثًا منشورًا على المكتبة الأمريكية للطب، أن هناك صلة بين انخفاض الرغبة الجنسية والإصابة بالعجز الجنسي وبين انخفاض مستويات الزنك في الجسم، لذا يرى الباحثون أن تناول 11 ملليجرامًا من الزنك يوميًا قد يسهم في تأخير وقت القذف، هناك دراسة أجريت على الفئران عام 2009 ووجدت أن إعطاء مكملات الزنك يوميًا للفئران؛ أدى إلى تحسين الرغبة وعلاج المشكلات الجنسية مثل سرعة القذف.

الآثار الجانبية لمكملات الزنك، هي كالتالي:

-الغثيان.

-القيء.

-الإسهال.

-تذوق طعم المعادن في الفم.

-تلف الكلى والمعدة، عند الإفراط في تناول الزنك دون الحاجة.

اقرأ أيضًا: تحمي من نزلات البرد.. فوائد متعددة لتناول مكملات الزنك

ثالثًا: علاج سرعة القذف بالأعشاب

1- الأعشاب الهندية

تعد الأيروفيدا أسلوب علاجي شائع وقديم في الهند، تستخدم لعلاج الأمراض المزمنة والمشكلات الصحية بدءًا من الالتهابات وحتى داء السكري، يُعتقد أن يعض أدوية الأيروفيدا تحسن من الصحة الجنسية وعلاج سرعة القذف، هي عبارة عن كبسولات تؤخذ مرتين يوميًا.

وجدت نتائج دراسة في الطب الجنسي، أن الرجال الذين استخدموا أدوية الأيروفيدا لعلاج سرعة القذف؛ شهدوا زيادة طفيفة في الوقت المستغرق للقذف، فضلًا عن الإصابة ببعض الآثار الجانبية كالتالي:

-آلام في المعدة.

-دوخة أو دوار.

-ألم طفيف.

-انخفاض الرغبة الجنسية.

2- الأعشاب الصينية

هي مجموعة من الأدوية العشبية الصينية، عبارة عن أقراص تُستخدم لتحسين الرغبة الجنسية وتعزيز مستويات الطاقة لدى الرجل، ووجدت الدراسة السابقة أن الأعشاب الصينية تأثيرها على علاج سرعة القذف، هو تحسين الوقت المستغرق بحوالي دقيقتين فقط، وتتضمن نفس الآثار الجانبية للأعشاب الهندية.

اقرأ أيضًا: الفازلين غير مفيد.. أخطاء شائعة في علاج سرعة القذف

رابعًا: علاج سرعة القذف في المنزل

1- النظام الغذائي

تساعد الأطعمة التي تحتوي على معادن مثل الزنك والمغنيسيوم في تحسين الصجة الجنسية بينها سرعة القذف، قد تلعب كلا المعدنين دورًا في زيادة الوقت المستغرق للوصول إلى النشوة، يمكن إيجاد الزنك والمغنسيوم في الأطعمة التالية:

-المحار.

-فول الصويا.

-السبانخ.

-الزبادي.

-بذور اليقطين أو اللب السوري.

-البازلاء.

-حبوب السمسم.

-الحمص.

الشيكولاتة الداكنة.

-اللوز.

-الثوم.

-لحم الضأن واللحم البقري.

اقرأ أيضًا: احرص على تناولها.. قائمة بأطعمة تعالج سرعة القذف دون أدوية

2- تدريب وقف الضغط

قد يساعد هذا التدريب على تأخير القذف، من خلال الضغط على طرف العضو الذكري لعدة ثواني قبل الوصول إلى الذروة، تكرار هذا التمرين عدة مرات عند الضرورة بعدها قد تتمكن من تأخير القذف مع الوقت.

3- تدريب التوقف والبدء

يمكن أن يساعد هذا التدريب على التحكم في القذف أو النشوة الجنسية، مارس هذا التمرين من خلال التوقف عن ممارسة العلاقة الجنسية عندما تشعر بالرغبة في القذف؛ ثم العودة مرة أخرى حين تكون أقل إثارة جنسية ومارس العلاقة مرة أخرى.

4- تمارين قاع الحوض

يساعد تقوية منطقة قاع الحوض على تحسين القذف، من خلال تطويل المدة الزمنية المستغرقة، وجدت دراسة منشورة عام 2014 أن الأشخاص الذين يمارسون هذا التمرين بانتظام، كانوا قادرين على التحكم في القذف.

اقرأ أيضًا: 8 نصائح عليك اتباعها قبل ممارسة العلاقة الحميمة

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية