أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أطعمة تحميك من التهاب الخصية

01:38 م الإثنين 17 أكتوبر 2022
5 أطعمة تحميك من التهاب الخصية

أطعمة للوقاية من التهاب الخصية

الكونسلتو

تسبب آلام الخصية الناتجة عن الالتهاب أعراضًا مزعجة لدى الرجال، لذا يجب اتباع الطرق الوقائية لعدم التعرض لزيادة مستويات الالتهابات في الجسم، ما يتسبب في زيادة خطر التهاب الخصية، ومن بين هذه الطرق اتباع نظام غذائي صحي يكافح الالتهابات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بأبرز الأطعمة للوقاية من التهاب الخصية، وفقًا لموقع "Every day health".

أطعمة تحمي من التهاب الخصية

1-الأسماك

يحتوي السمك على أحماض أوميجا 3 الدهني، لكنه متوفرة بكثرة في أنواع من الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والرنجة والماكريل، التي تعزز عمل الخلايا المناعية، قد يزيد من نشاط خلايا الدم البيضاء، يساعد الأوميجا 3 على تقوية المناعة.

اقرأ أيضًا: 8 أسباب وراء ألم الخصية.. متى يجب استشارة الطبيب؟

2-اللحم البقري

تحتوي اللحوم الحمراء وخاصًة اللحم البقري على نسبة مرتفعة من معدن الزنك، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي، خاصًة خلايا الدم البيضاء، ما يساهم في الوقاية من الالتهابات، يوجد الزنك أيضًا في المحار والدواجن والمأكولات البحرية ولحم البقر ولحم الضأن.

3-الشيكولاتة الداكنة

تحتوي الشيكولاتة الداكنة على المغنيسيوم الذي يلعب دورًا في المناعة، حيث يتكون الجهاز المناعي من البروتينات مثل الأجسام المضادة والخلايا الليمفاوية والضامة، ويساعد المغنيسيوم على تحسين كفائة الجهاز المناعي ومكوناته لصد أي عدوى أو التهابات في الجسم، الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من المغنيسيوم، هي: بذور اليقطين والسبانخ والأفوكادو والأرز البني.

اقرأ أيضًا: للرجال فقط.. 10 أطعمة تزيد القدرة الجنسية

4-الحمضيات

تعتبر الحمضيات مثل الليمون والكيوي والبرتقال من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، يساعد فيتامين سي على حماية الجسم من الإجهاد التأكسدي.

أظهرت نتائج الدراسات أن الإجهاد التأكسدي يحدث عندما يكون هناك خلل في مضادات الأكسدة الصحية والمواد الضارة التي تسمى الجذور الحرة في الجسم، التي تزيد من خطر الإصابة بمشكلات صحية مختلفة بينها الالتهابات.

5-المكسرات

تمتاز المكسرات بكونها غنية بالمغنيسيوم وفيتامين E، فضلًا عن السيلينيوم، الذي يعد غذاء ممتاز للوقاية من الأمراض المزمنة والالتهابات بما في ذلك التهاب البربخ والخصية، لذا يوصي خبراء التغذية بتناول حبة واحدة من الجوز يوميًا، للوقاية من المشكلات الصحية.

اقرأ أيضًا: بدائل طبيعية للفياجرا.. 5 أطعمة مفيدة للرجال في ليلة الزفاف

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية