خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بينها ضعف الانتصاب.. 5 أعراض غريبة لفيروس كورونا

07:50 م السبت 26 نوفمبر 2022
بينها ضعف الانتصاب.. 5 أعراض غريبة لفيروس كورونا

أعراض غريبة لفيروس كورونا

يعاني المصابين بفيروس كورونا المستجد من ظهور أعراض مثل فقدان الشم والتذوق، إلا أن بعض الأشخاص يعانون من أعراض مختلفة من كوفيد-19.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، الأعراض الغريبة لفيروس كورونا المستجد، وفقًا لموقعي "Mayo clinic" و "Eat this".

أعراض غير شائعة لفيروس كورونا

1-تغير لون اللسان

يكون سطح اللسان مغطى بزغب أبيض أو أصفر، إلا أن أحد تأثيرات فيروس كورونا هي تلون اللسان بلون أسود أو بني، يحدث ذلك عندما يتراكم الجلد الميت على اللسان، يعاني الشخص من اللسان المشعر إضافًة إلى الإصابة بأعراض مصاحبة مثل صداع أو التعب العام في الجسم.

اقرأ أيضًا: دراسة: متحورات كورونا الجديدة تتفادى جهاز المناعة

2-ضعف الانتصاب

أبلغ العديد من المصابين بفيروس كورونا المستجد، من مشكلات في العلاقة الحميمة، هذا ما يفسره الدكتور أنجيث راماسامي، مدير جراحة المسالك البولية التناسلية في معهد ديساي سيثي لطب المسالك البولية بجامعة ميامي، أن خطر الإصابة بضعف الانتصاب وانخفاض عدد الحيوانات المنوية يزداد بنسبة 20%.

3-اعتلال الأعصاب الطرفية

أبلغ العديد من الأشخاص عن اعتلال الأعصاب المحيطية، هو ألم أو وخز في اليدين والقدمين، مثل فيروس نقص المناعة البشرية والقوباء المنطقية - مرتبطة بالاعتلال العصبي المحيطي لأن الفيروسات يمكن أن تدمر الأعصاب، أبلغوا عن أعراض وقت التشخيص وصلت إلى 6 أو 7%، قد تستمر الأعراض لمدة أسبوعين على الأقل وما يصل إلى ثلاثة أشهر.

شاهد أيضًا: في الشتاء- كيف تكتشف الإصابة بكورونا؟ "فيديوجرافيك"

4-الذهان

يعاني المصابون من فيروس كورونا المستجد من نوبات ذهان، هو حالة تتميز بارتباك الأفكار والأوهام والهلوسة، يحدث الذهان في" نوبات "قد تستمر لأيام أو أسابيع.

5-الطفح الجلدي

يحدث الطفح الجلدي عادة على اليدين والقدمين وقد يمتد إلى الذراعين والساقين، مما يشير إلى تخثر في الأوعية الدموية للجلد، وقد وجد أن كوفيد-19 يبدو أنه مرتبط بارتفاع خطر تجلط الدم في العديد من الأعضاء بما في ذلك الجلد، والأوعية الدموية الأكبر في الساقين والرئتين، حتى في الدماغ مسببة السكتات الدماغية.

قد يهمك أيضًا: مع تقلب الطقس- ماذا تفعل لتقوية مناعة جسمك؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية