خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تؤثر العادة السرية على العضو الذكري؟

08:52 م الأحد 25 ديسمبر 2022
كيف تؤثر العادة السرية على العضو الذكري؟

صورة تعبيرية

يلجأ بعض الشباب إلى ممارسة العادة السرية قبل الزواج، لإشباع رغبتهم الجنسية، دون الانتباه أن للإفراط فيها تأثيرات سلبية على العضو الذكري.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" تأثير العادة السرية على العضو الذكري، وفقًا لمواقع "Medical News Today" و"WebMD" و"Lybrate".

اقرأ أيضًا: س & ج.. كل ما تريد معرفته عن العادة السرية

تأثير العادة السرية على العضو الذكري

1- القضيب

عند ممارسة العادة السرية في وقت مبكر من الحياة، تقل نسبة هرمونات النمو في الجسم، ومع الإفراط فيها، تنخفض بشكل حاد، مما يؤدي إلى انكماش القضيب وصغر حجمه.

قد يهمك: تأخر نمو القضيب- إليك العلامات المنذرة

والاحتكاك الذي يتعرض له العضو الذكري أثناء ممارسة العادة السرية يعرض القضيب لخطر الإصابة بالالتهاب والتورم، خاصةً إذا كان الرجل يؤديها بعنف.

والعنف في أداء العادة السرية قد يقلل مع مرور الوقت من الإحساس بالعضو الذكري، مما يتسبب في عدم الشعور بالرضا الجنسي عند ممارسة العلاقة الحميمة.

ويتأثر الجهاز العصبي السمبثاوي أيضًا عند الإكثار من العادة السرية، حيث ينخفض إنتاجه لبعض الهرمونات، مثل التستوستيرون والدوبامين والسيروتونين، مما يسبب ضعف الانتصاب وسرعة القذف.

قد يهمك أيضًا: 5 مخاطر يسببها إدمان العادة السرية

2- الخصية

تؤثر العادة السرية سلبًا على الخصية، حيث يؤدي الإسراف في ممارستها إلى تقليل إنتاجها لهرموني الأوكسيتوسين والتستوستيرون، كما يعرضها للإصابة بالتهابات، تسبب آلامًا مزمنة في الفخذين.

اقرأ أيضًا: أضرار العادة السرية- هل تسبب دوالي الخصية؟

3- البروستاتا

هناك تضارب في الأدلة العلمية حول تأثير العادة السرية على البروستاتا، حيث خلصت بعض الدراسات، إلى أن الإفراط فيها في سن الشباب يزيد من خطر إصابتها بالسرطان، بينما ممارستها في سن الخمسين، يحميها من هذا المرض الخبيث، عن طريق تنقيتها من المواد الكيميائية، التي تخرج مع السائل المنوي.

قد يهمك: كيف تؤثر العادة السرية على البروستاتا؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية