أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

العلاقة الحميمة بعد "كوفيد-19".. طبيبة توضح ضوابطها لحماية القلب

03:03 م الجمعة 04 فبراير 2022
العلاقة الحميمة بعد "كوفيد-19".. طبيبة توضح ضوابطها لحماية القلب

ممارسة العلاقة الحميمة

أكدت الدكتورة آسيت خاتشيروفا، أخصائية أمراض القلب، أنه يجب على أولئك الأشخاص المتعافين من مرض "كوفيد-19" ممارسة العلاقة الحميمة بحذر، حتى لا يكشل ذلك عبئًا على القلب والأوعية الدموية.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أشارت خاتشيروفا، إلى أنه بعد "كوفيد-19" يجب على الشخص الاستماع إلى جسده، والتوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة في الوقت المناسب.

وأضافت الأخصائية، يجب أن نتذكر حتى بعد التعافي من "كوفيد-19"، أن عدوى الفيروس التاجي المستجد تصيب عادة القلب والأوعية الدموية، لأنه بعد "كوفيد-19" من الأفضل تجنب النشاط البدني، وممارسة العلاقة الحميمية وفق حالة الجسم، خلال فترة شهرين.

اقرأ أيضًا: هل تؤثر لقاحات كورونا على الدورة الشهرية للنساء؟

وقالت: "يكون الجسم بعد "كوفيد-19" ضعيفًا، وحتى النشاط البدني الخفيف يسبب تسارع ضربات القلب، ولكن هذه الحالة تزول تلقائيًا بعد شهر أو شهرين، لذلك يجب ممارسة العلاقة الحميمية في هذه الفترة بهدوء، لأنها عبء بدني، ويجب تكييفها وفق الحالة الصحية للجسم".

وتابعت: "ليست ممارسة العلاقة الحميمية بعد "كوفيد-19" نشاطًا مميتًا، ولكن من الأفضل ترويضها لمنع الإصابة باحتشاء عضلة القلب".

واختتمت أخصائية أمراض القلب حديثها قائلة: "لا توجد أدلة على وفاة شخص ما أثناء ممارسته العلاقة الحميمية بمتلازمة ما بعد كوفيد، ومع ذلك يجب التصرف وفق الحالة الصحية، ويجب بصورة خاصة الانتباه إلى عدم الشعور بالألم أو الحرقة في منطقة الصدر، لأنه بمجرد الشعور بذلك يجب فورًا التوقف، لأنه يشير إلى نقص الأكسجين في الدم، أو المواد المغذية للقلب، ويجب أن نتذكر دائمًا، أن النوبات القلبية تتطور عند زيادة العبء".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية