خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هبة قطب تكشف أنواع غشاء البكارة ونسبة تواجد المطاطي في مجتمعنا

11:57 ص الأحد 07 أغسطس 2022
 هبة قطب تكشف أنواع غشاء البكارة ونسبة تواجد المطاطي في مجتمعنا

الدكتورة هبة قطب

كتب- محمد أمين:

من المعتقدات الخاطئة في مجتمعنا الشرقي، ربط شرف الفتاة بنزيف قطرات الدم في ليلة زفافها، وهذا ليس له أي أساس من السلامة العلمية، لأن لغشاء البكارة أنواع عديدة، تختلف على حسب كل توزيع جغرافي.

قالت الدكتورة هبة قطب استشاري الصحة الجنسية والعلاقات الزوجية، إن غشاء البكارة يختلف من فتاة لأخرى، موضحة أن هناك 7 أنواع له، فمنه المطاطي الذي يعد أشهر الأنواع الموجودة في مجتمعنا العربي والشرق الأوسط بشكل عام، بالإضافة إلى النوع الحلقي المتسع، والفستوني والغربالي والهلالي، والحاجزي وهذا النوع الذي ينتج عنه نزيف دموي حاد، مضيفة أنه لم يكن نزيف بشكله المألوف مثل الدورة الشهرية، فهو أبسط من هذا بمراحل.

اقرأ أيضًا: قبل أم بعد الطعام؟- هبة قطب توضح الوقت المناسب للجماع

‎وأوضحت قطب خلال تصريحات تلفزيونية، أن الغشاء المطاطي، يحدث به فتحة ليست صغيرة، فهي فتحة تسمح بممارسة العلاقة الجنسية، حيث تنتهي دون قطع أنسجته، مؤكدة بأن هذا النوع لا ينفض إلا عند الولادة الطبيبعي، أي إذا تمت الولادة لمرات قيصري سيتظل بغشائها كما هي.

وعن النوع الغربالي، وصفته بأنه نسيج شبه كامل ينزف عنه نقاط دموية، قليلة اللزوجة، ويتم فضه أو قطعه عند ممارسة العلاقة من أول مرة.

قد يهمك: وجبة ما قبل الجماع- هبة قطب تنصح بتناول هذه الأطعمة

وأضافت قطب، أن النوع الهلالي أو الحلقي، متشابهان حيث يتم فضهما تدريجيًا عند الجماع لعدة مرات بشكل متكرر، حتى يستقر وضع النسيج الخاص بالغشاء على وضعه النهائي الأخير.

ولفتت إلى أن النوع الفستوني أو الهدبي، بينهما تشابه من ناحية التركيب والشكل، ففضهما يكون عن طريق ممارسة الجماع بطريقة متكررة، فليس شرط أن يتم فضه عند الجماع للمرة الأولى.

صحتك النفسية والجنسية