خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لزيادة الرغبة الجنسية- ماذا تأكل النساء قبل الجماع؟

09:04 م الأحد 15 يناير 2023
لزيادة الرغبة الجنسية- ماذا تأكل النساء قبل الجماع؟

صورة تعبيرية

تستطيع النساء اللاتي يعانين من انخفاض الرغبة الجنسية التغلب على هذه المشكلة، باتباع نظام غذائي صحي، بشرط احتوائه على مجموعة محددة من الأطعمة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز الأطعمة التي تزيد الرغبة الجنسية عند النساء، وفقًا لموقعي "Healthline" و"Healthshots".

اقرأ أيضًا: أفضل مكمل غذائي للنساء- 7 أنواع لزيادة الرغبة الجنسية

أطعمة تزيد الرغبة الجنسية عند النساء

1- الشوكولاتة الداكنة

تشتهر الشوكولاتة الداكنة بدورها الفعال في زيادة الرغبة الجنسية عند النساء، ويرجع السبب إلى احتوائها على عناصر غذائية، تحسن تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية، مثل الكافيين والكاكاو.

ومع ذلك، لم يرصد الباحثون في دراسة أجريت عام 2016، اختلافًا كبيرًا في الدافع الجنسي عند النساء بعد تناول الشوكولاتة الداكنة.

2- عسل النحل

يمكن للنساء زيادة الرغبة الجنسية بتناول ملعقة صغيرة من عسل النحل قبل الجماع، لاحتوائه على مضادات أكسدة، تساهم بدورها في تحسين التروية الدموية الواصلة للمهبل.

قد يهمك: متى تزداد الرغبة الجنسية عند السيدات؟

3- المحار

من المعروف أن المحار يعزز القدرة الجنسية عند الرجال، لاحتوائه على الزنك، لكنه يساعد أيضًا على زيادة الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة لدى النساء اللاتي يشعرن بانخفاض الدافع تجاه الجماع.

4- الفلفل الحار

تصبح النساء أكثر رغبة في ممارسة العلاقة الحميمة عند تناول الفلفل الحار، نظرًا لاحتوائه على مركب الكابسيسين، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

5- الموز

إذا كان انخفاض الرغبة الجنسية عند النساء ناتجًا عن نقص هرمون الذكورة، يُنصح بتناول الموز، لاحتوائه على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على زيادة التستوستيرون في الجسم.

قد يهمك أيضًا: انخفاض الرغبة الجنسية عند النساء.. إليك الأسباب والعلاج

6- البطاطا الحلوة

مصدر غني بمعدن البوتاسيوم، الذي يساهم في الحفاظ على توازن هرمون التستوستيرون في الجسم، بالإضافة إلى قدرته على تنشيط الدورة الدموية وتقوية عضلة القلب وضبط ضغط الدم.

7- الحلبة

أظهرت دراسة منشورة في مجلة "Phytotherapy Research"، أن الحلبة تساهم في تعزيز الرغبة الجنسية عند النساء، لاحتوائها على صابونين، وهي مادة تزيد نوع من هرمون الإستروجين في الجسم، يعرف باسم "الأستراديول".

ووجد الباحثون أن هرمون الأستراديول يساعد على تدفق الدم المؤكسج بشكل أكبر إلى المهبل، ويشجعه على إنتاج المزيد من الإفرازات اللازمة لتسهيل عملية إيلاج العضو الذكري.

8- نبات الهليون

يصبح نبات الهليون الخيار الغذائي المناسب للنساء، إذا كان انخفاض الرغبة الجنسية لديهن ناجمًا عن الاضطرابات الهرمونية، لاحتوائه على عناصر غذائية، تعيد التوازن الهرموني للجسم، مثل فيتامين B6 وحمض الفوليك.

اقرأ أيضًا: للسيدات.. 5 علامات تكشف إصابتكِ بالضعف الجنسي

9- الزعفران

كشفت دراسة منشورة في المجلة البريطانية لعلم الأدوية، أن تناول 30 ملليجرامًا من الزعفران يوميًا لمدة 4 أسابيع ساهم في زيادة الرغبة الجنسية عند النساء.

10- التمر

في دراسة منشورة بمجلة "Pharamacognosy"، لاحظ الباحثون أن التمر يساعد على زيادة الرغبة الجنسية عند النساء والرجال وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة العلاقة الحميمة دون الشعور بالتعب، خاصةً إذا تم تناوله مع كوب من الحليب.

شاهد: فوائد الفواكه المجففة للنساء- تعرفي عليها "فيديوجرافيك"

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية