خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أفضل مكمل غذائي للنساء- 7 أنواع لزيادة الرغبة الجنسية

10:08 م الخميس 12 يناير 2023
أفضل مكمل غذائي للنساء- 7 أنواع لزيادة الرغبة الجنسية

صورة تعبيرية

انخفاض الرغبة الجنسية من المشكلات التي تعاني منها بعض النساء، يمكنهن التغلب عليها بالحصول على مجموعة محددة من المكملات الغذائية، بشرط مراجعة الطبيب أولًا، لتحديد الجرعات المناسبة منها.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، المكملات الغذائية التي تزيد الرغبة الرغبة الجنسية عند النساء، وفقًا لموقع "Medicinenet".

اقرأ أيضًا: جفاف المهبل يجعل الجماع مؤلمًا- 6 مكملات غذائية لعلاجه

أفضل مكمل غذائي لزيادة الرغبة الجنسية عند النساء

1- فيتامين B3

يلعب فيتامين B3 دورًا كبيرًا في زيادة الرغبة الجنسية عند النساء، ويرجع السبب إلى قدرته الكبيرة على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية.

2- فيتامين د

يعد انخفاض الرغبة الجنسية من أعراض نقص فيتامين د في الجسم، لأن انخفاض مستوياته عن المعدل الطبيعي يتسبب في تراجع نسبة الهرمون الأنثوي "الإستروجين".

لذلك، يجب على النساء اللاتي يعانين من نقص فيتامين د الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية به أو الحصول على مكملاته الغذائية، مع ضرورة التعرض لأشعة الشمس يوميًا.

قد يهمك: متى تزداد الرغبة الجنسية عند السيدات؟

3- فيتامين هـ

قد يكون الضعف الجنسي عند النساء ناتجًا عن الاضطرابات الهرمونية، التي من السهل التغلب عليها بتناول مكملات فيتامين هـ، التي تحسن أيضًا من تدفق الدم المؤكسج إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية.

4- الزنك

يساهم معدن الزنك في الحفاظ على توازن مستويات الإستروجين والبروجسترون والتستوستيرون لدى النساء، لذا فهو من المكملات الغذائية التي ينصح بتناولها عند المعاناة من انخفاض الرغبة الجنسية.

قد يهمك أيضًا: انخفاض الرغبة الجنسية عند النساء.. إليك الأسباب والعلاج

5- الماغنسيوم

إذا كان انخفاض الرغبة الجنسية عند المرأة ناتجًا عن شعورها بالقلق والتوتر، يجب عليها تلقي مكملات الماغنسيوم، لأنها تساعد على الشعور بالاسترخاء وتحسين المزاج، عن طريق تحفيز المخ على إنتاج المزيد من الدوبامين والأدرينالين.

علاوة على ذلك، يشجع الماغنسيوم الجسم على إنتاج الهرمونات الجنسية، مثل الإستروجين والبروجسترون والتستوستيرون.

6- أوميجا 3

تستطيع المرأة التغلب على انخفاض الرغبة الجنسية الناجم عن القلق بتناول كبسولات أوميجا 3، لأنها فعالة في مكافحة أعراض الاكتئاب، بفضل قدرتها على زيادة مستويات الدوبامين، الذي يساهم في تحسين المزاج.

7- الحديد

لنقص الحديد تأثيرات سلبية على الصحة الجنسية عند النساء، حيث يقلل من رغبتهن في ممارسة العلاقة الحميمة، بسبب انخفاض هيموجلوبين الدم، ومن ثم قلة التروية الدموية الواصلة للأعضاء التناسلية الأنثوية.

اقرأ أيضًا: للسيدات.. 5 علامات تكشف إصابتكِ بالضعف الجنسي

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية