أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

القرنفل للصحة الجنسية- فوائد مذهلة يقدمها للرجال والنساء

02:01 م الجمعة 10 مارس 2023
القرنفل للصحة الجنسية- فوائد مذهلة يقدمها للرجال والنساء

القرنفل

كتب - محمد أمين

يتميز القرنفل بالكثير من الفوائد التي تساعد على تحسين الصحة الجنسية العامة لدى الرجال والنساء، وهناك من يعتمد على فوائده الصحية لإعادة الرغبة الجنسية إلى مسارها الصحيح.

يستعرض "الكونسلتو" في السطورالتالية، فوائد القرنفل للصحة الجنسية، سواء للرجال أو للنساء، وفقًا لموقع مؤسسة "Ben's Natural Health".

فوائد القرنفل

يتميز القرنفل بخصائص مفيدة متنوعة، حيث يدخل في صناعة الدواء، لأنه مفيد من الناحية الطبية، ويحتوي القرنفل على ما يلي:

- فيتامين ك.

- بيتا كاروتين.

- البوتاسيوم.

- يوجينول.

- حديد.

- الكالسيوم.

وأيضًا يحتوي زيت القرنفل على مادة الأوجينول، وهي مادة كيميائية فعالة لتخفيف الأوجاع والآلام ومكافحة الالتهابات، وكذلك يُستخدم القرنفل لعلاج عسر الهضم، والصداع، وآلام الأسنان.

اقرأ أيضًا: لماذا تشعر بعض النساء بألم في المعدة بعد الجماع؟

فوائد القرنفل للجنس عند الرجال

1- يمنع القذف المبكر

يستخدم القرنفل في زيادة مدة الانتصاب، مما يؤدي إلى تحسين الأداء الجنسي، كما أن الدراسات والتقارير أكدت أن زيت القرنفل لديه القدرة على منع سرعة القذف، لأنه يساعد في تحسين تدفق الدم.

ويتم استخدامه عن طريق وضع نصف معلقة صغيرة من القرنفل مع العسل، للحصول على أفضل نتائج، بشرط ألا يتم تناوله على معدة فارغة، مع تناول وجبة أولًا.

2- يعزز حركة وأعداد الحيوانات المنوية

القرنفل يؤثر بشكل إيجابي على عدد الحيوانات المنوية بشكل كبير وعلى الخصوبة، لأنه غني بمجموعة من مركبات الفلافونويد، التي لها خصائص مضادة للأكسدة رائعة وخصائص مضادة للالتهابات.

كما يحتوي القرنفل على مجموعة من الفيتامينات والبروتينات والكربوهيدرات، التي تزيد عدد الحيوانات المنوية.

3- يزيد الرغبة الجنسية

يزيد القرنفل الرغبة الجنسية، فهو بمثابة منشط جنسي طبيعي، بالإضافة إلى أنه يزيد من نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم لدى الرجال.

فوائد القرنفل للجنس عند النساء

1- يحسن الرغبة الجنسية

لأنه يخفف التوتر الناجم عن الإرهاق والإجهاد، فهو يزيد الطاقة ويجعل المرأة في حالة من الرغبة لممارسة العلاقة الحميمة.

2- يعزز فقدان الوزن

بفضل مركباته المضادة للدهون ومضادات الكولسترول ، قد تحفز توابل القرنفل معدل التمثيل الغذائي، بالتالي يساعد الجسم على تقليل الوزن الزائد للنساء خاصة إذا قمت بدمجه مع بذور الكمون أو القرفة أو الفلفل الأسود.

3- يزيد من احتمال حدوث الحمل

يعزز من خصوبة المرأة بشكل أفضل، فهذه من الفوائد الرئيسية للقرنفل للمرأة أنه يزيد من احتمالات الحمل، لأنه تساعد في تعزيز التبويض.

4- يخفف من أعراض الدورة الشهرية

العلاج بالروائح العطرية للزيوت الأساسية هو الخيار المفضل للتعامل مع أعراض الدورة الشهرية، لذا، فزيت القرنفل العطري يخفف حدة الشعور بالألم والتشنجات، وكذلك يمكن استخدامه لتطهير الدم الفاسد الناجم عن الدورة الشهرية.

قد يهمك: هل يؤثر التهاب البروستاتا على الجماع؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية