أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر- 6 أمراض قد تصيبك عند التوقف عن الجماع

07:36 م الإثنين 15 مايو 2023
احذر- 6 أمراض قد تصيبك عند التوقف عن الجماع

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يجب على المتزوجين الانتظام في ممارسة العلاقة الحميمة، لأن الانقطاع عن الجماع لفترة طويلة قد يهدد الرجال والنساء بمجموعة من الأمراض.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" الأمراض التي يسببها التوقف عن العلاقة الزوجية، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: فوائد العلاقة الزوجية يوميًا

أمراض يسببها التوقف عن العلاقة الزوجية

1- أمراض القلب

كشفت بعض الأبحاث، أن الأزواج المعتادين على ممارسة العلاقة الحميمة مرة واحدة في الشهر أو أقل أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، مقارنة بالذين يمارسون الجماع مرتين في الأسبوع.

2- العدوى

في دراسة سابقة، وجد الباحثون أن الأزواج الذين يمارسون العلاقة الزوجية أقل من مرتين في الأسبوع معرضون للإصابة بالعدوى، ويرجع السبب إلى انخفاض الغلوبولين المناعي A، وهي مادة مقاومة للجراثيم.

قد يهمك: ماذا يحدث للجسم عند التوقف عن العلاقة الحميمة لفترة طويلة؟

3- سرطان البروستاتا

كشفت إحدى الدراسات، عن وجود علاقة بين الانقطاع عن العلاقة الحميمة وسرطان البروستاتا، حيث لاحظ الباحثون أن الرجال الذين يقفذون أقل من 7 مرات في الشهر أكثر عرضة للإصابة به.

4- ضعف الانتصاب

أثبتت الأبحاث أن الرجال الذين يمارسون العلاقة الزوجية أقل من مرة واحدة في الأسبوع معرضون للإصابة بضعف الانتصاب، مقارنة بأولئك المعتادين على ممارستها أكثر من ذلك.

قد يهمك أيضًا: 5 أوقات يحظر فيها ممارسة العلاقة الحميمة

5- الأرق

يزيد التوقف عن الجماع من احتمالية الإصابة بالأرق، لأن المخ ينخفض إنتاجه للهرمونات المسئولة عن النوم، مثل البرولاكتين والأوكسيتوسين، عندما ينقطع الشخص عن النشاط الجنسي لمدة طويلة.

6- القلق

تتأثر الصحة النفسية سلبًا عند التوقف عن العلاقة الزوجية، حيث يؤدي الانقطاع عن الجماع إلى زيادة مستويات هرمون الكوريتزول في الجسم، مما يؤدي إلى الشعور بالتوتر والقلق.

اقرأ أيضًا: هؤلاء ممنوعون من ممارسة العلاقة الحميمة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية