خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

بأمر الطبيب..في بعض الأوقات هؤلاء ممنوعون من ممارسة العلاقة الحميمة

07:00 م الخميس 25 أبريل 2019
بأمر الطبيب..في بعض الأوقات هؤلاء ممنوعون من ممارسة العلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة

الكونسلتو

تمنع بعض الحالات الصحية أصحابها من ممارسة العلاقة الحميمة بشكل آمن، ومن ثم يجب اتباع بعض الإرشادات الصحية اللازمة للحصول على علاقة صحية سليمة.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي بعض الحالات الصحية التي تؤثر على أصحابها أثناء ممارسة العلاقة الحميمة:

مرضى القلب

قال مايكل بلاها، مدير البحث السريري في مركز جونز هوبكنز للوقاية من أمراض القلب، إن النشاط الجنسي يسبب زيادة معدل ضربات القلب، لكن إذا كان مريض القلب قادرًا على صعود السلالم أو الجري أو المشي لمسافة طويلة دون مشكلة، فيمكنه ممارسة الجنس بأمان، وفقًا لموقع " Hopkins medicine".

اقرأ أيضًا: بالأسماء والأسعار.. أرخص المنشطات الجنسية

وأكد بلاها، أنه يجب الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة واستشارة الطبيب المختص في حالة المعاناة من أحد الأعراض التالية: ألم في الصدر، ضيق في التنفس، عدم انتظام ضربات القلب، الغثيان، عسر الهضم.

مرضى الضغط

قال الدكتور مرتجي نجم،استشاري جراحة القلب بمعهد القلب، إن العلاقة الحميمة تسبب في حدوث تغيرات وانفعالات بالجسم، ينتج عنها إفراز هرمون الأدرينالين الذي يساعد في ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي يتعرض مرضى ارتفاع ضغط الدم تتعرض لمخاطر صحية عند ممارسة العلاقة.

ونصح نجم، بضرورة تناول أدوية ضغط الدم تحت إشراف الطبيب، والابتعاد عن الأملاح والمنشطات الجنسية والتوتر، كذلك عدم بذل مجهود كبير أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

مرضى السكري

يواجه مرضى السكري مشكلات في العلاقة الحميمة والناتجة عن تلف الأعصاب والأوعية الدموية الصغيرة، حيث تتحكم تلك الأعصاب في الأعضاء، من بينها المثانة واليدين والساقين وغيرها، وتقل الإشارات إلى الأعصاب، كما يساهم انخفاض تدفق الدم الناتج عن تلف الأوعية الدموية في حدوث العجز الجنسي، لذا ينصح بالمتابعة مع الطبيب المختص لتحقيق علاقة حميمة صحية

صحتك النفسية والجنسية