أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال- 5 مكملات غذائية لزيادة الخصوبة

07:46 م الأربعاء 17 مايو 2023
للرجال- 5 مكملات غذائية لزيادة الخصوبة

صورة تعبيرية

الكونسلتو

زيادة الخصوبة من الأهداف التي يسعى إليها الرجال، يمكن تحقيقها عن طريق تناول مجموعة من المكملات الغذائية، بشرط مراجعة الطبيب في البداية، ليحدد لهم الجرعة الآمنة منها.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" المكملات الغذائية التي تساعد على زيادة الخصوبة عند الرجال، وفقًا لموقع "Healthline".

مكملات غذائية لزيادة خصوبة الرجال

1- حمض الأسبارتيك

نوع من الأحماض الأمينية، يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز الخصوبة عند الرجال، بفضل قدرته على رفع مستويات هرمون التستوسيترون وزيادة السائل المنوي وتحسين جودة وحركة الحيوانات المنوية، بحسب بعض الدراسات.

اقرأ أيضًا: للرجال- 6 مكملات غذائية لزيادة السائل المنوي

2- فيتامين سي

لا يساعد فيتامين سي على تقوية الجهاز المناعي فقط، بل أظهرت دراسة أجريت على رجال مصابين بالعقم، أن تناول 1000 ملليجرام من مكملاته الغذائية يوميًا لمدة شهرين يساهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية بنسبة تزيد عن 100% وتحسين حركتها بنسبة 92% وتقليل الخلايا المشوهة بينها بنسبة 55%.

3- فيتامين د

وجد الباحثون في دراسة قائمة على الملاحظة، أن الرجال الذين يعانون من نقص فيتامين د تنخفض لديهم مستويات هرمون التستوستيرون.

وعندما تناول 65 رجلًا يعانون من ضعف الخضوبة في دراسة أخرى 3000 وحدة من فيتامين D3 يوميًا لمدة عام ازدادت لديهم مستويات هرمون الذكورة بنسبة 25%.

ويعمل فيتامين د أيضًا على تحسين حركة الحيوانات المنوية، ولكن لا تزال هذه الفائدة بحاجة لمزيد من الأبحاث والدراسات، للتأكد من صحتها.

قد يهمك: المكملات الغذائية للرجال.. 7 أنواع لتحسين عملية الانتصاب

4- مكملات الحلبة

تقدم مكملات الحلبة العديد من الفوائد الجنسية للرجال، إذ تحسن الانتصاب وتمنع نقص هرمون التستوسيترون وتعزز القدرة والرغبة الجنسية وتزيد السائل المنوي.

5- الزنك

هناك علاقة بين نقص مستويات الزنك بالجسم وارتفاع خطر الإصابة بالعقم بين الرجال، لأن انخفاضه عن المعدل الطبيعي يؤدي إلى تراجع نسبة هرمون التستوستيرون وضعف جودة السائل المنوي.

لذلك ينبغي على الرجال الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية به، اللحوم والأسماك والبيض والمحار، أو الحصول على مكملاته الغذائية تحت إشراف طبي.

قد يهمك أيضًا: أفضل مكمل غذائي للرجال- 4 أنواع لتعزيز الصحة الجنسية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية