أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذري- 6 أمراض قد تصيبِك عند التوقف عن الجماع

09:39 م الأحد 21 مايو 2023
احذري- 6 أمراض قد تصيبِك عند التوقف عن الجماع

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يجب على النساء المتزوجات المواظبة على ممارسة العلاقة الحميمة، لأن التوقف عن الجماع يجعلهن أكثر عرضة للإصابة بمجموعة من الأمراض.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أمراض تصيب النساء عند الانقطاع عن العلاقة الزوجية، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: العلاقة الزوجية كل يوم- 7 فوائد تقدمها لصحتك

أمراض يسببها التوقف عن العلاقة الزوجية للنساء

1- العدوى

كشفت دراسة سابقة، أن ممارسة العلاقة الزوجية أقل من مرتين في الأسبوع يزيد من خطر الإصابة بالعدوى، ويرجع السبب إلى انخفاض مادة مقاومة للجراثيم في الجسم تدعى الغلوبولين المناعي A.

2- أمراض القلب

يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند الأزواج المعتادين على ممارسة العلاقة الحميمة مرة واحدة في الشهر أو أقل، مقارنة بالذين يمارسون الجماع مرتين في الأسبوع، بحسب الأبحاث.

قد يهمك: ماذا يحدث للجسم عند التوقف عن العلاقة الحميمة لفترة طويلة؟

3- الأرق

تصبح المرأة عرضة للإصابة بالأرق، عندما تتوقف عن ممارسة العلاقة الزوجية، لأن الهرمونات المسئولة عن النوم، مثل البرولاكتين والأوكسيتوسين، ينخفض إنتاج المخ لها عند الانقطاع عن الجماع.

4- القلق

للانقطاع عن الجماع تأثيرات سلبية على الصحة النفسية عند النساء، لأن هناك هرمونات تزيد من الشعور بالتوتر والأرق ترتفع مستوياتها بالجسم عند التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة، مثل الكورتيزول.

قد يهمك أيضًا: هؤلاء ممنوعون من ممارسة العلاقة الحميمة

5- جفاف المهبل

يتقلص المهبل ويصاب بالجفاف، وتصبح أنسجته رقيقة وأكثر عرضة للإصابة بالتمزق، ومن ثم النزيف، إذا كانت المرأة غير منتظمة في ممارسة العلاقة الحميمة.

6- تشنجات الدورة الشهرية

تزداد حدة تشنجات الدورة الشهرية لدى النساء اللاتي لا تمارسن العلاقة الحميمة بانتظام، لأن المخ في ظل غياب الجماع ينخفض إنتاجه لهرمون الإندروفين، المعروف بخصائصه المسكنة لآلام الجسم.

اقرأ أيضًا: 5 أوقات يحظر فيها ممارسة العلاقة الحميمة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية