أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أفضل وأسوأ المشروبات لصحة القضيب

03:38 م الأربعاء 31 مايو 2023
أفضل وأسوأ المشروبات لصحة القضيب

أفضل المشروبات لصحة القضيب

الكونسلتو

تعد المشروبات الصحية ضرورية عند اتباع نظام غذائي صحي، حيث تعزز من رطوبة الجسم وتدفق السوائل إلى جميع الأعضاء الحيوية بما في ذلك القضيب.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أفضل وأسوأ المشروبات لصحة القضيب، وفقًا لموقع التغذية الصحية "Eat this".

أفضل المشروبات لصحة القضيب

1-الماء

يعتبر الماء مهم للصحة العامة بما في ذلك الصحة الجنسية، فضلًا عن البقاء رطبًا ما يعزز تدفق الدم السليم إلى العضو الذكري، هو أمر ضروري لتحقيق الانتصاب والحفاظ عليه، لذا يجب التأكد من شرب كمية كافية من الماء يوميًا التي تصل إلى لترين ونصف.

اقرأ أيضًا: الشاي للصحة الجنسية- 5 أنواع مفيدة قبل الجماع

2-عصير البطيخ

يحتوي البطيخ على الأحماض الأمينية التي تساعد على تعزيز الحالة المزاجية، ينتج عن عصر البطيخ سائل مليء بالسيترولين، هو حمض أميني قد يساعد في تحسين تدفق الدم إلى العديد من مناطق الجسم، بما في ذلك القضيب ما قد يساعد الأشخاص على الانتصاب.

3-القهوة السوداء

قد يسهم تناول الكافيين في زيادة فرص الحفاظ على الانتصاب، لذا يوصي خبراء التغذية بمجموعة من الشروط وهو الحصول على القهوة السوداء دون إضافة السكريات، لأن السكر يزيد من خطر الإصابة بالضعف الجنسي.

اقرأ أيضًا: بينها الجنكة.. 5 أنواع من "الفياجرا العشبية" لعلاج ضعف الانتصاب

4-عصير الطماطم

تحتوي الطماطم على مستويات عالية من اللايكوبين، هو الكاروتين المسؤول عن تلوينها الأحمر الغني، قد يلعب دورًا في حياتك الجنسية، أولئك الذين لديهم مستويات أقل من اللايكوبين في نظامهم الغذائي، قد يكونوا أكثر عُرضة لخطر متزايد للإصابة بضعف الانتصاب.

5-عصير البنجر

يمكن أن يحسن عصير البنجر من تدفق الدم وتعزز وظيفة الانتصاب، وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لعلم وظائف الأعضاء، أن مكملات النترات ساعدت على زيادة تدفق الدم أثناء تمارين تقوية عضلات الساعد، بينما وجدت دراسة أخرى في مجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية نتائج مماثلة مع النترات وتمارين القلب.

اقرأ أيضًا: 8 أطعمة وأعشاب قد تساعد في علاج ضعف الانتصاب

6-السموثي

قد تؤثر المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة؛ مثل فيتامينات C و E، على تحسين وظيفة الانتصاب من خلال منع تلف الخلايا التي تنتج أكسيد النيتريك، يمكن الحصول على هذه القيمة الغذائية من أنواع سموثي الفواكه التالية:

-المانجو.

-الفراولة.

-البرتقال.

-الأفوكادو.

اقرأ أيضًا: تعاني من الفتور الجنسي؟.. 4 أعشاب تساعدك على التخلص منه (صور)

أسوأ المشروبات لصحة القضيب

1-مشروبات الطاقة

تعتبر مشروبات الطاقة غنية بالكافيين المفيد للصحة الجنسية، إلا أنه ذات محتوى عالي من السكر يمكن أن يؤثر سلبًا على الأداء الجنسي، حيث تحتوي العبوة الواحدة من 54 جرامًا من السكر إلى 63 جرامًا من السكر المضاف.

اقرأ أيضًا: هبة قطب تحذر من مشروب شائع: يسبب ضعف الانتصاب

2-المشروبات الغازية

يمكن أن تسهم الكميات الزائدة من الصودا في ضعف الانتصاب، وقد تم ربط المحتوى العالي من السكر والمحليات الصناعية المستخدمة في الصودا بالسمنة والسكري ومشاكل القلب والأوعية الدموية، وكلها عوامل خطر للإصابة بضعف الانتصاب، إضافًة إلى أن الكربوهيدرات المكررة وشراب الذرة عالي الفركتوز وتناول السعرات الحرارية العالية، يمكن أن يؤدي إلى زيادة ضعف الانتصاب.

3-الكحوليات

قد يؤدي الإفراط في شرب الخمور إلى إبطاء الاستجابة بين العقل والقضيب، الذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى إزالة التحسس، شرب كميات كبيرة من الكحول بشكل مزمن يمكن أن يكون له تأثير طويل المدى على صحتك الجنسية.

اقرأ أيضًا: ضعف الانتصاب نتيجة نقص الزنك.. كيف يمكن اكتشافه وعلاجه؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية