خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بينها الجنكة.. 5 أنواع من "الفياجرا العشبية" لعلاج ضعف الانتصاب

08:08 م السبت 15 يناير 2022
بينها الجنكة.. 5 أنواع من "الفياجرا العشبية" لعلاج ضعف الانتصاب

أعشاب لعلاج الضعف الجنسي

يعاني بعض الرجال من ضعف الانتصاب، ويلجأوون إلى الكثير من العلاجات والطرق بينها الطبي الدوائي وبينها العلاجات البديلة، التي قد تساهم في إحداث فرقًا لدى بعض الأشخاص وإيجاد حل، لكن ما مدى فعالية الأعشاب الشهيرة في علاج ضعف الانتصاب؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بأبرز الأعشاب التي تساعد على علاج ضعف الانتصاب، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

أعشاب لعلاج ضعف الانتصاب

1- الجنسنج

هي عبارة عن أعشاب كورية حمراء اللون، تستخدم في الطب البديل في الصين وكوريا كأحد العلاجات الطبيعية لعلاج ضعف الانتصاب، منذ قرابة 2000 عام، وقد تحسن من صلابة القضيب ما يؤدي إلى تحسين وقت الانتصاب، فضلًا عن المساهمة في تحسين الرغبة الجنسية.

تستخدم الأدوية المصنوعة من جذور الجنسنج، لمدة من 6 إلى 8 أسابيع، حتى تكون آمنة، أما في الاستخدام الأكثر من ذلك فإنها قد تؤدي إلى الإصابة بأعراض جانبية، بينها الأرق، حسب دراسة أجريت على الفئران ونشرت في المكتبة الأمريكية للطب "NCBI".

اقرأ أيضًا: 8 أطعمة وأعشاب قد تساعد في علاج ضعف الانتصاب

2- الماكا

تعتبر الماكا من عائلة البروكلي، تمتاز باحتوائها على قيمة غذائية عالية من الأحماض الأمينية والحديد واليود والمغنيسيوم، رغم ذلك تستخدم كعلاج لضعف الانتصاب، وجد باحثون أن الماكا تزيد من مستويات الهرمونات، من خلال بحث أجرى على فئران في التجارب، في دراسة أخرى أجريت أن رجال تناولوا 3 جرامات من الماكا يوميًا لمدة 8 أسابيع، ما أظهر تحسن في الرغبة الجنسية.

رغم وجود بعض الدراسات التي توضح أن الماكا آمنة إلا أنها ليست آمنة بشكل عام، حيث وجدت دراسة أن تناول 0.6 جرامات من الماكا يوميًا، قد يتسبب في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

3- اليوهمبين

هو دواء عبارة عن مجموعة من التركيبات الكيميائية من لحاء الشجر اليوهمبي، تناوله يؤدي إلى تنشيط أعصاب القضيب ما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى القضيب؛ نتيجة إلى زيادة اتساع الأوعية الدموية الموجودة في القضيب، ويحفز زيادة الرغبة الجنسية ويؤدي إلى المساهمة في إطالة مدة الانتصاب.

تصل الآثار الجانبية لليوهمبين الأفريقي إلى الغثيان أو تقلصات المعدة أو الإسهال والتعرق، فيما قد يعاني بعض الأشخاص من الأرق أو ارتفاع في ضغط الدم.

4- مونديا وايت

مونديا وايت أو الزنجبيل الأبيض قد يتسبب في زيادة عدد الحيوانات المنوية، نتيجة لتحسين مستويات هرمون التستوستيرون وزيادة الرغبة الجنسية، يعتبر مونديا وايت أحد الأعشاب الشهيرة في أوغندا، الواقعة في شرق أفريقيا.

أوضحت الدراسات التي أجريت على الفئران الذكور التي حصلت على مونديا وايت، ونشرت عبر الدورية العلمية "Academic journals"، أنه أكثر أمانًا من الأعشاب الأخرى.

5- الجنكة

قد تزيد الجنكة من تدفق الدم إلى القضيب، ما يؤدي إلى تحسين الرغبة الجنسية والانتصاب، وجدت دراسة أن 76% من الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي نتيجة تناول أدوية الاكتئاب، حيث تناول المشاركون في الدراسة كبسولتين يوميًا لمدة 4 أسابيع، بلغ حجم الكبسولة الواحدة من 40 إلى 60 ملليجرامًا ما أدى للشعور بالتحسن في الانتصاب، قد تتفاعل الجنكة مع أدوية سيولة الدم وتتسبب في الإصابة بالنزيف.

اقرأ أيضًا: تعاني من الفتور الجنسي؟.. 4 أعشاب تساعدك على التخلص منه (صور)

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية