أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى تشتهي المرأة الرجل؟

09:40 م الثلاثاء 20 يونيو 2023
متى تشتهي المرأة الرجل؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يتساءل بعض الرجال عن الأوقات التي تكون فيها الرغبة الجنسية عند النساء في أفضل أحوالها، لضمان قضاء تجربة ممتعة للطرفين أثناء الجماع.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أوقات زيادة الرغبة الجنسية عند النساء، وفقًا لموقعي "Verywellmind" و"Medical News Today".

اقرأ أيضًا: كره الزوجة للعلاقة الحميمة- 8 عوامل قد تكون السبب

أوقات زيادة الرغبة الجنسية عند النساء

1- في إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن فترة التبويض -التي تتزامن مع انتهاء الدورة الشهرية بحوالي أسبوع- من الأوقات التي تزداد فيها الرغبة الجنسية عند النساء، نظرًا لارتفاع مستويات هرمون الإستروجين في أجسادهن.

2- تقل الرغبة الجنسية عند المرأة العاملة أغلب أيام الأسبوع، نتيجة للإجهاد البدني والنفسي اللذين تتعرض لهما، ولكن في العطلات، تصبح أكثر ميلًا لممارسة العلاقة الحميمة، خاصةً بعد حصولها على قسط كافٍ من الراحة.

قد يهمك: الرغبة الجنسية.. هل تختلف حسب العمر؟

3- في الثلث الثاني من الحمل، عادةً ما تكون الرغبة الجنسية عند النساء في أفضل حالاتها، ويرجع السبب إلى زيادة مستويات الهرمونات بالجسم.

4- ترتفع الرغبة الجنسية عند النساء بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة، لأن الجهد البدني المبذول أثناء التمرين يحسن من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المهبل.

قد يهمك أيضًا: انخفاض الرغبة الجنسية عند النساء.. إليك الأسباب والعلاج

5- في فصلي الصيف والربيع، يزداد الدافع الجنسي عند النساء، لأن فيتامين د الذي يحصلن عليه عند التعرض للشمس يجعلهن أكثر رغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

6- هناك مأكولات تزيد من الرغبة الجنسية عند النساء، مثل الشوكولاتة الداكنة والمكسرات، لاحتوائها على عناصر غذائية تساهم في تحسين تدفق الدم المؤكسج إلى المهبل.

اقرأ أيضًا: علامات تدل على عدم استمتاع المرأة بالعلاقة الحميمة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية