خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

الرغبة الجنسية.. هل تختلف حسب العمر؟

12:15 ص الثلاثاء 05 أكتوبر 2021
الرغبة الجنسية.. هل تختلف حسب العمر؟

الرغبة الجنسية حسب العمر

الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء لا تتأثر فقط بسلامة الجسم من الناحية العضوية واستقرار الصحة النفسية، بل هناك عامل آخر قلما ينتبه إليه البعض، ألا وهو العمر.

وهذا ما أكده موقع "Medicine net"، مشيرًا إلى أن الدافع الجنسي يشهد العديد من التغيرات من حيث القوة في المراحل العمرية المختلفة، كما هو موضح فيما يلي:

تغيرات الرغبة الجنسية مع المراحل العمرية المختلفة

مرحلة العشرينات

يتمتع الرجال بصحة جنسية جيدة في مرحلة العشرينات، ويرجع السبب إلى ارتفاع هرمون "الذكورة "التستوستيرون"، مما يساعد على زيادة القدرة والرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

أما النساء، تكون الخصوبة لديهن في أعلى مستوياتها من سن المراهقة إلى أواخر العشرينات، ويعتقد العلماء أن انخفاضها مع بلوغ الـ30 عامًا هو السبب الذي يساهم في زيادة رغبتهن الجنسية.

اقرأ أيضًا: للرجال.. إليك السن الأمثل لممارسة العلاقة الحميمة

مرحلة الثلاثينيات وأوائل الأربعينيات

رغم انخفاض هرمون التستوستيرون عند الرجال في مرحلة الثلاثينيات، تحديدًا في عمر الـ35 عامًا، ولكن يظل الدافع الجنسي لديهم محتفظًا بقوته.

بينما النساء، تكون الرغبة الجنسية لديهن أقوى في هذه المرحلة العمرية، حيث أظهرت إحدى الدراسات، أن السيدات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 27 و45 عامًا، كان لديهن تخيلات جنسية أكثر تكرارًا وشدة من الفتيات الأصغر سنًا.

قد يهمك: 3 خرافات حول الرغبة الجنسية عند النساء

مرحلة الخمسينات وما بعدها

في هذه المرحلة، يصبح الضعف الجنسي أكثر شيوعًا بين الرجال والنساء، لأن مع تقدم العمر تتراجع الصحة البدنية والعقلية، وبالتالي تنخفض الرغبة والقدرة الجنسية.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية