أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أكلات تساعد على تخفيف أعراض الدورة الشهرية للنساء

03:11 م الجمعة 01 سبتمبر 2023
أكلات تساعد على تخفيف أعراض الدورة الشهرية للنساء

الدورة الشهرية

كتب- محمد أمين

تتساءل بعض النساء عن الطرق طبيعية من خلال الأطعمة والوجبات التي يمكن الاعتماد عليها لتخفيف أعراض الدورة الشهرية، التي تتسبب في تقلب مزاجهن، نتيجة تغير الهرمونات.

ويستعرض الكونسلتو في السطور التالية، الأطعمة والأكلات التي تعمل على تخفيف أعراض الدورة الشهرية عند النساء، وفقا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: مضادة للتسرب- إليكِ أفضل كؤوس الدورة الشهرية

أطعمة تخفف أعراض الدورة الشهرية

الموز

الموز من الوجبات التي تساعد في تنظيم حركة الأمعاء، بالإضافة إلى أنه مصدر جيد للطاقة، وغني بفيتامين ب 6، الذي بدوره يساعد في تخفيف تقلبات المزاج وتقليل الانتفاخ الناتج عن الدورة الشهرية.

التمر

مصدر طبيعي للحديد، ويمكن أن يكون مفيدًا في مواجهة فقدان الحديد المحتمل أثناء فترة الطمث كما أنه يحتوي على الألياف والسكريات الطبيعية التي يمكن أن توفر الطاقة المستدامة.

عين الجمل

بطبيعته يساهم في تقليل التشنجات والانزعاج، فهو يحتوي على نسبة هائلة من أحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتين والألياف والمغنيسيوم، فهو طعام جيد لتقليل ألم الدورة الشهرية.

الزنجبيل

له خصائص مضادة للالتهابات ومخففة للألم يمكن أن تساعد في تخفيف تشنجات فترة الحيض، كما أنه يساعد على الهضم ويمكن أن يساعد في تخفيف الغثيان الذي تعاني منه بعض النساء أثناء الدورة الشهرية.

الأعشاب

يمكن أن يكون للأعشاب مثل البابونج أو النعناع أو أوراق التوت تأثيرات مهدئة على الجسم، و يمكن أن يساعد البابونج والنعناع على استرخاء العضلات وتخفيف الألم، بينما يُعتقد أن اعشاب أوراق التوت ينشط الرحم ويدعم الصحة الإنجابية بشكل عام.

قد يهمك: ماذا يحدث للجسم عند شرب القهوة أثناء الدورة الشهرية؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية