أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كم كوب قهوة في اليوم يجب تناوله يوميا للتخسيس؟

08:22 م السبت 18 مايو 2024
كم كوب قهوة في اليوم يجب تناوله يوميا للتخسيس؟

القهوة

كتب- محمد أمين

القهوة من المشروبات التي يقبل عليها العديد من راغبي التخسيس، لأنها تساهم في زيادة معدل حرق السعرات الحرارية، ولكن البعض يسرف في تناولها، اعتقادا أن خسارة الدهون متعلق بشرب القهوة، وهذا اعتقاد خاطيء.

لذا يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، إجابة حول كم كوب قهوة في اليوم يجب تناوله يوميا للتخسيس؟

اقرأ أيضًا: لعشاق القهوة- هل تسبب حب الشباب؟

وكشفت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية العلاجية والحساسية والمناعة، أن تناول القهوة بمفردها لا تؤدي للتخسيس وخسارة الوزن، فالأمر يتعلق بالأنظمة الغذائية ومعدل السعرات الحرارية التي تدخل للجسم، والسعرات التي يتم حرقها.

وقالت إن الحد الأقصى لعدد أكواب القهوة التي يتم تناولها يوميا، سواء لراغبي التخسيس أو في المطلق، هو من 2 إلى 3 أكواب يوميا.

وأضافت استشاري التغذية العلاجية والحساسية والمناعة، أن هذا المعدل بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من أي أمراض مزمنة، تجنبا لحدوث أي مضاعفات ناجمة عن شرب القهوة، لأن الإفراط في شرب القهوة يؤدي إلى الشعور بالقلق والتوتر والشعور بخفقان في القلب.

قد يهمك: للنساء- هل الإفراط في القهوة يسبب تساقط الشعر؟

أما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أي مرض مزمن، مثل الضغط أو الكلى، أوضحت الدكتورة نهلة، أن معدل تناول القهوة في هذه الحالة يختلف من شخص لشخص، وهذا بحسب حالة كل مريض، والمنوط بتحديد عدد أكواب القهوة في هذه الحالة، وهو الطبيب المتابع والمعالج.

الدكتورة نهلة عبد الوهاب استشاري البكتريا والمناعة والتغذية ورئيس قسم البكتريا بمستشفى جامعة القاهرة

وأكدت استشاري التغذية العلاجية والحساسية والمناعة، أن النساء الحوامل من الفئات الممنوعة من تناول القهوة، لأنها مدرة للبول، وتسبب ارتفاع في ضغط الدم.

ولفتت إلى أن هذا لا يعني أن القهوة مضرة وليست لها أي فائدة، بالعكس فتناول القهوة مفيد جدا، فهي مضاد جيد للأكسدة وتعزز من قدرات الجهاز المناعي، كما أنها تنشط العقل، وتحمي من الإصابة بالسرطانات.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية