أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد إيجابية تحاليل صاصا-كيف يؤدي تعاطي المخدرات للحوادث؟

02:39 م السبت 11 مايو 2024
بعد إيجابية تحاليل صاصا-كيف يؤدي تعاطي المخدرات للحوادث؟

عصام صاصا

كتب: صابر نجاح

كشف تقرير مصلحة الطب الشرعي إيجابية تعاطي مطرب المهرجانات الشهير عصام صاصا للمواد المخدرة وقت قيادته لسيارته، أثناء حادث دهس المجني عليه وقتله عن طريق الخطأ، لذلك أصدرت جهات التحقيق المختصة بقرارًا بضبط وإحضاره.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو": كيف تؤثر المواد المخدرة على السائق أثناء القيادة، وذلك وفقًا لما كشفه الدكتور جمال فرويز، استشاري الصحة النفسية.

كيف تؤثر المواد المخدرة على السائق أثناء القيادة؟

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الصحة النفسية، إن قياد السيارة تحت تأثير المخدرات قد يتسبب في التعرض لحوادث السير، موضحًا أن المخدرات تؤثر بشكل كبير على المخ والعين والجهاز العصبي، وبالتالي التأثير على جميع الوظائف المعرفية في الجسم.

وأضاف فرويز، أن هناك بعض من أنواع المخدرات المستحدثة تتسبب في الشعور بهلاوس سمعية وبصرية، وبالتالي تتسبب في التعرض إلى حوادث السير، متابعًا: أن تأثير المخدرات على المخ يختلف حسب نوع المادة المخدرة ومدى إدمان الشخص لها، ولكنها بشكل عام، تتسبب في تعطيل أجزاء من الدماغ، مما يؤدي إلى فقدان التركيز وتشتت الانتباه.

اقرأ أيضًا: ما تأثير المخدرات والكحوليات على العلاقة الحميمة؟

وأوضح استشاري الصحة النفسية أن إدمان المخدرات يتسبب أيضًا في تأخير المستقبلات التي يرسلها المخ إلى جميع أنحاء الجسم، مما يجعل الشخص أثناء القيادة أقل قدرة على التحكم بسيارته، خاصةً أن المواد المخدرة تتسبب في ارتخاء الأعصاب الطرفية.

وأشار إلى أن المواد المخدرة، تحديدًا الاستروكس والهيروين والكوكايين، تؤدي إلى تشويش الرؤية أثناء القيادة، وقد يزداد الأمر سوءًا، إذا تسبب المخدر في حدوث هلاوس بصرية للسائق.

قد يهمك: في بيتك مدمن إذا لاحظت هذه العلامات

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية